نحل وعسل

ماذا يفعل العسل في جسم الإنسان عند تناوله على الريق؟

قدمت الدكتورة سوسن غزال خبيرة التغذية الصحية ، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، اهمية تناول ملعقة من العسل على الريق.

ماذا يفعل العسل في جسم الإنسان عند تناوله على الريق؟

1- يعمل تناول العسل على الريق على الحد من السمنة المفرطة ، حيث يقوم بتقليل الوزن ، إذ إن السكر المتواجد في العسل هو سكر طبيعي ولذلك فهو يعتبر من المصادر الطبيعية لوجود السعرات الحرارية ، كما انه يقوم يحماية الجسم من تراكم السكر بداخله.

2- يساعد تناول العسل علي تنشيط الجسم ، كما أنه يحسن من وظائفه ، فالعسل يقوم بتحسين وظائف الجهاز الهضمي ، كما أنه يطهر المعدة والأمعاء ، ويخفف من الأحماض التي تتراكم في معدة الإنسان .

3- يساعد تناول العسل على الريق على تقوية وحماية جهاز مناعة الإنسان ، كما يجعله أكثر مقاومة للميكروبات والفيروسات ، لأن العسل غني بالإنزيمات والمعادن التي تقوم بالدفاع عن الجسم ضد البكتيريا، بالإضافة إلى أن العسل من أهم مضادات الأكسدة .

4- يقلل تناول العسل على الريق من الحساسية التي تتواجد في جسم الإنسان، خاصة الحساسية التي تتواجد في فصل الربيع .

5- يساعد تناول العسل على الريق صباحاً فى مد الجسم بالطاقة ، كما يساعد على التخلص من الشعور بالإرهاق والتعب على مدارساعات اليوم .

6- يساعد تناول العسل على الريق فى تخلص الجسم من مشاكل الجهاز التنفسي مثل: السعال الشديد ، التهاب الحلق وكذلك يمنع منحصول تهيجات للجسم.

فوائد العسل علي الريق 

7- يساعد تناول العسل على الريق .. فى تخليص الجسم من السموم التي تتواجد به ، والتي تساعد على وجود أمراض عديدة في الجسم، إذ أن العسل يحتوي على حمض ( الستريك ) ، وهذا الحمض يحفز دائماً الكبد وبذلك يسهل عملية التخلص من السموم المتراكمة فيجميع أجزاء جسم الإنسان .

8- يساعد تناول العسل على الريق فى المحافظة على صحة الجسم كاملة ، إذ يعتبر مرطب جيد للجسم ، بجانب أنه يقلل من مشاكل القلبوالأوعية الدموية ، ويحد من الكوليسترول في الجسم .

9- يعمل تناول العسل على الريق فى تجديد صحة الجلد والبشرة ، حيث يعمل على تحسين البشرة ، ويزيد من لمعانها وذلك لوجودمضادات للأكسدة في مكوناته الطبيعية .

10- يعطي تناول العسل على الريق صباحاً شعوراً للجسم بالإرتياح ، ويمنع من الشعور بالأكتئاب طيلة النهار، بالإضافة إلى انه يجعل الإنسان في مزاج رائع طوال يومه.

اقرأ أيضاً

تعرف على فوائد العسل الأبيض 2023| فوائد العسل على الريق

اجري توداي على اخبار جوجل

 

السيد عطالله

صحفي مستقل متخصص في الشئون الزراعية وأيضا متخصص في الكتابة الصحفية المتوافقة مع قواعد تحسين محركات البحث seo في الكثير من الصحف المصرية والعربية وأقوم بالكتابة في قطاعات البنوك والإسكان والتعليم وغيرها
زر الذهاب إلى الأعلى