الأخبارمصر

«سلامة الغذاء»: حملات تفتيش علي 200 منشأة غذائية وضبط القمح في مطاحن خاصة

>> تقرير: ضبط منتجات غذائية منتهية الصلاحية بمحافظة الغربية

قال الدكتور طارق الهوبي رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء  إنه تم تنظيم عدد من الحملات  التفتيشية على الأسواق بمختلف المحافظات، ضمن جهود فروع الهيئة لتشديد وإحكام الرقابة على المنشآت الغذائية للتأكد من سلامة المنتجات المعروضة وحفاظًا على صحة المستهلكين  بمختلف المحافظات .

وأوضح تقرير رسمي أصدرته الهيئة ممثلا في فرع سلامة الغذاء بمحافظة الغربية بالمرور على 200 منشأة غذائية للتأكد من تطبيق اشتراطات سلامة الغذاء بالمنشآت الغذائية بالمحافظة، وأسفرت الحملات عن ضبط 45 طن مخلل و 120كجم عسل أسود غير صالح للاستهلاك الآدمي.

ووفقا للتقرير تم ضبط منتجات غذائية منتهية الصلاحية تقدر كميتها بـ (300 ) كجم تقريبًا ، وتم التحفظ على جميع المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية ، وتم تنفيذ عدد (5) إقرار إعدام منتجات غذائية ، كما تم فحص الأغذية بمراكز التأهيل والإصلاح .

وقام فرع سلامة الغذاء بمحافظة أسيوط بشن حملات مشتركة مع مباحث التموين على المطاحن الخاصة، وأسفرت تلك الحملات عن ضبط 50 طن قمح محلي يستخدم في المطاحن الخاصة بما يتنافى مع قرار وزير التموين رقم 52 و53 لسنة 2012 الذي ينص على أن المطاحن الخاصة – تستخدم الدقيق (72)% – عليها أن توفر إحتياجاتها من القمح المستورد دون اللجوء للقمح المحلي، وتم عمل محضر إداري بالواقعة.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى