الأخبارالصحة و البيئةالمناخمصر

«أتربة وحر ومطر وعواصف»…. تحذيرات من حالة الطقس و إرتفاع درجات الحرارة اليوم الأحد

جددت هيئة الأرصاد الجوية  توقعاتها بشأن  حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد  28 مايو 2023، إذ تشهد البلاد ذروة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على معظم أنحاء الجمهورية، وتنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة، في حين تتوافر فرص سقوط الأمطار التي قد تصل حتى السيول ببعض المناطق.

وأوضح تقرير أصدرته الهيئة إنه من المتوقع أن تشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية تكون عناصرها الأساسية هى :-

١-نشاط الرياح المثيرة للرمال والاتربة .

٢-سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانا وتصل إلى حد السيول على مناطق من وسط وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وخليج السويس .

وأعلنت «الأرصاد» وصف تفصيلى لظواهر المصاحبة للحالة الجوية لحالة الطقس اليوم الأحد وهي نشاط رياح  في مناطق من السواحل الشمالية الغربية تكون مثيرة للرمال والأتربة على سيناء وسلال جبال البحر الأحمر وجنوب البلاد والمناطق المكشوفة من القاهرة الكبرى والوجه البحرى .

أما بالنسبة للأمطار فمن المتوقع اليوم الاحد سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة ورعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى ومدن القناه تمتد خفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبرى بالإضافة إلي توقعات بسقوط أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب البلاد قد تصل إلى حد السيول على مناطق من وسط وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وخليج السويس.

وأصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تحذيرات بسبب سوء الأحوال الجوية وتقلباتها، من الأتربة وأمطار بسيطة على مناطق وشديدة على الأخرى، كما حذرت الهيئة المواطنين بضرورة التزام المنازل بالنسبة لمن يعاني حساسية الصدر، وعدم التهاون بحالة الطقس الحالية والتقلبات الجوية.

الطقس اليوم الأحد

وتتوقع الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن يسود اليوم الأحد، طقـس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، دافئ على السواحل الغربية، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، بينما يسود طقس معتدل ليلا على كافة الأنحاء.

أما عن درجات الحرارة المتوقعة اليوم على محافظات ومدن مصر فهي كالآتي:

درجات الحرارة اليوم

القاهرة 34 21

الإسكندرية 25 20

بورسعيد 30 20

الإسماعيلية 34 21

السويس 32 21

العلمين الجديدة 25 19

مطروح 24 19

شرم الشيخ 34 24

الغردقة 34 24

سفاجا 32 23

مرسى علم 32 24

شلاتين 33 25

حلايب 33 25

الأقصر 39 26

أسوان 40 28

الوادي الجديد 36 25

أبوسمبل 44 29

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى