الأخبار

«الطقس يجيب المرض»…«الأرصاد» تحذر من درجات الحرارة والرياح والأتربة اليوم الأثنين 29 مايو

جددت هيئة الأرصاد الجوية  توقعاتها بشأن  حالة الطقس  اليوم الأثنين  28 مايو 2023، إذ تشهد البلاد ذروة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على معظم أنحاء الجمهورية، وتنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة، في حين تتوافر فرص سقوط الأمطار التي قد تصل حتى السيول ببعض المناطق، كما تشهد البلاد أجواء غدا حاره نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد، مائله للحراره على السواحل  الشمالية، شديد الحراره على جنوب الصعيد .

وتسجل درجات الحرارة اليوم الاثنين على القاهرة الكبرى 31 درجة مئوية خلال ساعات النهار، فيما تسجل 38 درجة مئوية على محافظات جنوب الصعيد خلال ساعات النهار.

ووفقا لهيئة الأرصاد الجوية، رصدت صور الأقمار الصناعية استمرار نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة لليوم الرابع على التوالى على مناطق من جنوب سيناء وجنوب الصعيد على فترات متقطعة، وناشدت الأرصاد الجوية المواطنين إحكام غلق النوافذ جيدا، وارتداء الكمامات أثناء النزول إلى الشارع، خاصة مرضى حساسية الصدر والجيوب الأنفية، منعا لاستنشاق الأتربة حرصا على صحتهم .

ونصحت الأرصاد الجوية بعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة خلال ساعات الذروة «من الواحدة حتى الرابعة عصرا»، لتفادي ضربات الشمس، وضرورة تناول كميات مناسبة من السوائل لتعويض نقص السوائل في الجسم، وارتداء الملابس القطنية نهارا وأغطية الرأس للحماية من أشعة الشمس.

حالة الطقس اليوم الأثنين 29 مايو 2023

تكون الأجواء معتدله صباحا على أغلب الأنحاء،لطيفه في أول الليل مائله للبروده في آخره على السواحل الشماليه، معتدله على باقي الانحاء.

سقوط أمطار خفيفة اليوم الأثنين قد تكون متوسطة على مناطق من جنوب سيناء وجنوب سلاسل جبال  البحر الأحمر على فترات متقطعه.

وتوقعت «الأرصادالجوية» أيضا نشاط رياح علي مناطق من جنوب سيناء  تكون مثيره للرمال والأتربة على مناطق من جنوب الصعيد على فترات متقطعة

حاله البحرين المتوسط والأحمر

البحر المتوسط:

حفيف :

معتدل  ويصل ارتفاع الموج (١ : ١.٥ متر)

البحر الأحمر 

خفيف : معتدل ويصل  إرتفاع الموج (١ :١.٥    متر)

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيان لها من حالة الطقس خلال النصف الثانى من فصل الربيع، حيث تشهد حالة التقلبات الجوية الحادة والسريعة على أنحاء البلاد، من نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة وسقوط الأمطار التي تصل إلى رعدية على بعض المناطق.

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن الطقس اليوم الإثنين، حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد، مائل للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، بينما يسود طقس لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره على السواحل الشمالية، معتدل الحرارة على باقي الأنحاء.

كشفت الأقمار الصناعية عن نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب الصعيد على فترات متقطعة.

ورصدت خرائط الطقس توافر فرص سقوط الأمطار الخفيفة قد تكون متوسطة على مناطق من جنوب سيناء وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر .

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأثنين 29 مايو 2023

القاهره الكبرى والوجه البحرى ٣١ درجة مئوية

السواحل الشماليه  ٢٦ درجة مئوية

جنوب سيناء ٣٤  درجة مئوية

شمال الصعيد ٣٢  درجة مئوية

جنوب الصعيد ٣٨ درجة مئوية

درجات الحرارة في باقي المدن والمحافظات

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى