الأخبارمصر

الارصاد تعلن عن موعد انتهاء العاصفة الترابية .. ومتى تنكسر الموجة الحارة ويعود الانخفاض

أجواء شديدة الحرارة ورياح مثيرة للرمال والأتربة تستمر لليوم .. وانكسار الموجة الحارة غدا من السواحل الشمالية حتى شمال الصعيد

شهدت البلاد منذ أمس هبوب رياح شديدة حدوث العاصفة الترابية مع استمرار أجواء شديدة الحرارة صاحبتها هطول أمطار خفيفة على بعض المحافظات.

تعرض ” أجري توداي ” في هذا التقرير موعد انخفاض درجات الحرارة وموعد انتهاء العاصفة الترابية وفقا لما أعلنته الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

وتسببت العاصفة الترابية بعد حوادث أمس منها سقوط أعمدة للاعلانات على بعض الطرق تسبب في تعطيل حركة المرور والتى تم رفعها سريعا لعودة حركة المرور لطبيعتها.

تأثير العاصفة الترابية التى ضربت محافظات مصر
تأثير العاصفة الترابية التى ضربت محافظات مصر

تحذيرات لمرضى الأمراض الصدرية من العاصفةالترابية

وحذرت الأرصاد كبار السن ومرضى الأمراض الصدرية والتنفسية وتجنب الأنشطة اليومية في الهواء الطلق خلال هذه الفترة لتجنب الأثار السلبية الناتجة عن نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة.

متى تعود درجات الحرارة للانخفاض .. وموعد انكسار الموجة الحارة

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم وهى استمرار هذه الأجواء الحارة اليوم على أغلب الأنحاء وكذلك الرياح المثيرة للرمال والأتربة على المحافظات وتنكسر الكوجة الحارة غدا السبت على السواحل الشمالية حتى القاهرة الكبرى شمال الصعيد وتظل درجات الحرارة مستقرة دون انخفاض على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وأوضحت الأرصاد أن اليوم الجمعة متوقع أن تستقر درجات الحرارة على أغلب الأنحاء حيث تسجل القاهرة الكبرى والوجه البحرى ٤٠ درجة، وتسجل محافظات شمال الصعيد ٤٢ درجة بارتفاع درجة واحدة، وجنوب الصعيد يسجل ٤٣ درجة، وتستقر على جنوب سيناء لتسجل ٤٠ درجة، بينما يبدأ الانخفاض في درجات الحرارة على السواحل الشمالية بقيمة درجتين عن امس لتسجل ٣٥ درجة.

موعد انتهاء العاصفة الترابية

وأضافت الأرصاد، وجود نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة ” العاصفة الترابية ” على مناطق من السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة وخليج السويس وسيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة وأعلنت الأرصاد عن موعد انتهاء العاصفة الترابية والتى متوقع ان تنتهى العاصفة الترابية اليوم الجمعة الموافق 2 يونيو 2023 ويكون اليوم الأخير لها.

العاصفة الترابية التى ضربت محافظات مصر
العاصفة الترابية التى ضربت محافظات مصر

طقس غدا .. وموعد انخفاض درجات الحرارة

وعن غدا السبت أضافت الأرصاد أنه يبدأ الانخفاض في درجات الحرارة على محافظات القاهرة الكبرى والوجه البحرى بقيمة ٦ درجات لتسجل القاهرة ٣٤ درجة مئوية، ويستمر الانخفاض في السواحل الشمالية لتسجل ٢٨ درجة بانخفاض ٧ درجات وتنخفض ٤ درجات على شمال الصعيد لتسجل ٣٨ درجة عن اليوم بينما ترتفع درجة الحرارة على جنوب سيناء درجة واحدة لتسجل ٤١ درجة وتنخفض درجة واحدة على جنوب الصعيد لتسجل ٤٢ درجة مئوية.

وطالبت الأرصاد المواطنين بضرورة تجنب التعرض لأشعة الشمس خلال فترات النهار حتى لا تزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة وشرب السوائل بكثرة لتجنب العطش بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى