الأخبارمصر

«الزراعيين»:إفتتاح البرنامج التدريبي الثالث لـ«اخصائي التغذية» لرفع كفاءة المهندسين

>>خليفة:مزاولة المهنة «حق أصيل» وتضمن حقوق «الزراعيين» في سوق العمل

افتتح الدكتور سيد خليفة، نقيب الزراعيين، بحضور الدكتور أحمد كردي، مدير المركز، والدكتور عبد الله اسماعيل سكرتير عام النقابة والمهندس جمال ابو المعاطي منسق عام  التدريب، للمركز التدريب للمهندسين الزراعيين والقيادات بالنقابة العامة للمهن الزراعية البرنامج التدريبى الثالث لدورة «أخصائى التغذية» وينظمه مركز تنمية قدرات المهندسين الزراعيين والقيادات اليوم حول أهمية التغذية السليمة للإنسان . واختيار الغذاء الصحى والافضل للحفاظ على صحة الإنسان  ضمن سلسلة  الدورات التدريبية التي تنظمها نقابة الزراعيين حضوريا و”أون لاين” تيسيرًا على المهندسين الزراعيين من جميع المحافظات.

وقال «خليفة» ، في تصريحات صحفية الجمعة إن مزاولة مهنة «أخصاىى التغذية» فى مصر  ”  حق من حقوق النقابة لكون النقابة العامة للمهن الزراعية المنوط  الوحيد التى لها الحق فى منح لقب  «اخصاىى تغذية» ومزاولة مهنة اخصائى تغذية  للمهندس الزراعى  بعد إجتيازه دورة تدريبية فقط وذلك بمشاركة نخبة من أستاذة الجامعات المصرية من جميع التخصصات والاستعانة بخبراء بالمجالات ذات العلاقة بممارسة المهنة للمشاركة في تدريب المهندسين الزراعيين طبقا للمعايير الدولية والمحلية.

واضاف نقيب الزراعيين ان من بين شروط الالتحاق بدورة مزاولة «أخصاىى التغذية»  أن يكون المؤهل معتمدا من المجلس الأعلى للجامعات وينطبق عليه القانون وهو أن يكون حاصلا على مهنة مهندس زراعي من النقابة وفقا للدستور  وان تنطبق عليه شروط المهندس  الزراعى مع تقديم الازرق لن يحضر فيش وتشبيها ضمن الاوراق موضحا أن منح شهادة الدورة تتوقف على  اجتياز تقييم موضوعي بعد انتهاء الدورة التدريبية.

واوضح «خليفة» ، أن مركز تدريب وتنمية القدارات للمهندسين الزراعيين والقيادة ينفذ  هذه الدورات ومنها دورات مجالات في «أخصائي تغذية»  و«تحليل طبية» و«سلامة وصحة غذاء» و«مكافحة الآفات والصحة العامة» مشيرا إلي أن جميع الدورات فى المجال الزراعى  تمكن الخريجين من الحصول على شهادتي حضور  الدورة ومزاولة المهنة ضمن الوسائل التعليمية المختلفة التي ينفذها المركز .

وأوضح  «خليفة»، أن الدورات التدريبية التي تنظمها النقابة ومنها دورة  و”أخصائي التغذية”  وجميع الدورات الأخرى تعتمد على استخدام كل الوسائل الحديثة في التدريب وتنمية المهارات وتغطية كل المجالات المتعلقة بالقطاع الزراعي ومتطلبات السوق، وذلك بهدف رفع كفاءة المهندسين الزراعيين؛ حتى ينعكس ذلك على القطاع الزراعي في ظل الجمهورية الجديدة والاكتفاء الذاتي من المحاصيل الاستراتيجية. والعمل بمجالات الزراعية، مشيرا إلى أن أحد أهم أهداف النقابة هو تدريب وتأهيل المهندسين الزراعيين وهي من الاختصاصات الأصيلة للنقابة وفقًا للقانون النقابة.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى