الأخبارمصر

انذار شديد .. العاصفة الترابية تقترب وتصل القاهرة غدا والارصاد تحذر من طقس غدا

اليوم.. ارتفاع درجات الحرارة ورياح مثيرة للرمال والأتربة وأمطار .. وغدا ذروة التقلبات الجوية

العاصفة الترابية تقترب من القاهرة الكبرى وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، ارتفاع درجات الحرارة على أغلب الأنحاء ونشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق وهطول أمطار خفيفة رعدية.

موعد العاصفة الترابية

واوضحت الأرصاد ان القاهرة الكبرى والوجه البحرى متوقع ان تسجل اليوم ٣٥ درجة بارتفاع درجتين مئويتين عن امس الذي سجل ٣٣ درجة وترتفع على السواحل الشمالية بنفس القيمة لتسجل ٣٠ درجة عن امس الذي يسجل ٢٨ درجة، وجنوب سيناء وشمال الصعيد يسجلان ٤٠ درجة مئوية عن أمس الذي يسجلا ٣٨ درجة، وجنوب الصعيد يستقر على ٤٤ درجة.

نشاط الرياح المثيرة للرمال والاتربة طقس اليوم وغدا

وأوضحت الأرصاد، وجود نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء تكون المثيرة للرمال والأتربة على أقصى غرب البلاد والصحراء الغربية.

ولفتت الى وجود فرص لهطول امطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية والصحراء الغربية وعلى مدينتي حلايب وشلاتين على فترات متقطعة.

وأشارت الأرصاد إلى أن ذروة الارتفاع في درجات الحرارة سيكون غدا الخميس والذي تسجل به القاهرة الكبرى ٣٩ درجة والصعيد تصل درجة الحرارة به ل ٤٥ درجة مئوية ويسود طقس من حار لشديد الحرارة على أغلب الأنحاء.

طقس غدا .. عاصفة ترابية وحر شديد على كل المحافظات

وحذرت الأرصاد من طقس غدا لاحتمالية وجود نشاط كبير للرياح المثيرة للرمال والأتربة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية ومدن القناة وشمال الصعيد والصحراء الغربية بسبب وجود منخفض جوي حراري في الصحراء الغربية سيكون هناك ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة.

وأضافت الأرصاد أنه سيكون هناك فرص لامطار خفيفة تكون رعدية احيانا على مناطق من شمال البلاد ويعتبر ذلك غدا الخميس هو ذروة التقلبات الجوية.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى