الأخبارمصر

الطقس اليوم .. ٣ ظواهر جوية تضرب مصر والارصاد تحذر من العاصفة

اليوم ذروة التقلبات الجوية .. والأرصاد تحذر من العاصفة الترابية

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من الطقس اليوم الخميس لوجود نشاط كبير للرياح المثيرة للرمال والأتربة تتسب في انخفاض الرؤية الأفقية واحتمالية حدوث عاصفة ترابية وارتفاع شديد في درجات الحرارة يصل ل ٤٥ درجة على بعض المحافظات.

الطقس اليوم .. عاصفة وأمطار ورياح شديدة

وطالبت الأرصاد المواطنين بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خاصة في وقت الظهيرة، وكذلك ضرورة ارتداء كبار السن ومرضى حساسية الصدر والجيوب الأنفية ارتداء الكمامات مطالبة قائدي السيارات بالقيادة على الطرق بهدوء تام أثناء انخفاض الرؤية الأفقية بسبب أى ظاهرة جوية، وضرورة ابتعاد المواطنين عن اى اكشاك كهربائية او أعمدة إنارة والأشجار خلال نشاط الرياح.

الاجراءات التى يجب اتباعها أثناء العواصف الرعدية .. الطقس اليوم
الاجراءات التى يجب اتباعها أثناء العواصف الرعدية .. الطقس اليوم

ارتفاع شديد في درجات الحرارة وذروة التقلبات الجوية اليوم

واوضحت الأرصاد، ارتفاع درجات الحرارة على أغلب الأنحاء بقيمة تصل ل ٤ درجات ويعتبر اليوم هو ذروة الارتفاع، فالقاهرة الكبرى والوجه البحرى تسجل ٣٩ درجة عن امس الذي سجل ٣٥ درجة بارتفاع ٤ درجات، والسواحل الشمالية تسجل ٣٣ درجة بارتفاع ٣ درجات مئوية، وجنوب سيناء يسجل ٤١ درجة عن امس الذي سجل ٣٨ درجة، ويستقر شمال الصعيد على ٤١ درجة بينما ترتفع درجة الحرارة على جنوب الصعيد لتصل الى ٤٥ درجة بارتفاع درجة واحدة عن امس الذي سجل ٤٤ درجة مئوية.

اماكن العاصفة التى تضرب مصر

وأكدت الهيئة، وجود نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية ومدن القناة وشمال الصعيد والصحراء الغربية تؤدي لانخفاض الرؤية الأفقية على الطرق الصحراوية والمناطق المكشوفة.

امطار رعدية والارصاد توضح المحافظات التى تسقط عليها الامطار

وتوقعت الأرصاد احتمالية هطول أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الغربية تمتد لخفيفة الى مناطق من الوجه البحري ومدن القناة وخليج السويس وجنوب البلاد.

الارصاد الجوية تحذر المواطنين من العاصفة

كما حذرت الأرصاد من استمرار وجود نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على بعض المحافظات غدا الجمعة ولكن تكون أقل حدة من اليوم.

وأكدت الأرصاد، انخفاض درجات الحرارة من السواحل الشمالية حتى شمال الصعيد بقيم تتاروح ما بين درجتين ل ٦ درجات.

واوضحت ان القاهرة الكبرى والوجه البحرى يسجلان ٣٦ درجة بانخفاض ٣ درجات عن اليوم والسواحل الشمالية تشهد انخفاض ٦ درجات لتسجل ٢٧ درجة عن اليوم الذي يسجل ٣٣ درجة، وتستقر درجات الحرارة على جنوب سيناء لتسجل ٤٠ درجة مئوية، وشمال الصعيد يسجل ٤٠ اى بانخفاض درجة واحدة عن اليوم الذي سجل ٤١ درجة، وجنوب الصعيد يستقر على ٤٥ درجة دون انخفاض.

واوضحت الأرصاد استمرار هطول الأمطار الخفيفة على السواحل الشمالية والوجه البحرى وسيناء وحلايب وشلاتين وسلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة بنسبة حدوث تصل ل ٣٠%.

واكدت وجود نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية تكون مثيرة للرمال والأتربة على مدن القناة وسيناء وجنوب البلاد.

هذا موعد انتهاء العاصفة والامطار وفقا للأرصاد الجوية

وتوقعت الأرصاد اختفاء ظاهرة الرياح المثيرة للرمال والأتربة بعد غد السبت، وتحسن في درجات الحرارة وانخفاضها على أغلب الأنحاء ولكن تبقى الأجواء في نطاق الطقس الحار.

وأكدت أن القاهرة الكبرى والوجه البحرى بعد غد يسجلان ٣٤ درجة بانخفاض درجتين عن غدا الجمعة، وتسجل السواحل الشمالية ٢٧ درجة، وجنوب سيناء ينخفض درجتين مئويتين ليسجل ٣٨ درجة، وشمال الصعيد يسجل ٣٥ درجة بانخفاض ٥ درجات عن غدا، وجنوب الصعيد يسجل ٤١ درجة بانخفاض ٤ درجات مئوية.

ويستمر نشاط الرياح الذي يلطف من الاجواء على السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى