الأخبارمصر

“قدم دلوقتى”.. موعد تقديم الضباط المتخصصين حربية 2024

موعد تقديم الضباط المتخصصين حربية 2024.. حيث الكثير من الطلاب عبر محرك البحث العالمي جوجل، عن موعد تقديم الضباط المتخصصين حربية 2024، حيث أعلنت وزارة الدفاع المصرية موعد التقديم في الكلية الحربية 2023 و الاوراق المطلوبة في ملف التقديم واهم شروط التقديم في الكليات العسكرية 2023-2024 في الكلية الحربية والبحرية والجوية والفنية العسكرية والدفاع الجوى وكلية طب القوات المسلحة والمعهد الفنى للقوات المسلحة ، وذلك للطلاب حملة الثانوية العامة والثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة، وحملة الشهادات الثانوية الصناعية وما يعادلها، دفعة أكتوبر 2023.

موعد تقديم الضباط المتخصصين حربية 2024

كما اعلنت وزارة الدفاع ان موعد سحب الملفات في الكليات العسكرية سيكون بعد اعلان نتائج الثانوية العامة ، من مكتب تنسيق الكلية الحربية في مصر الجديدة ، مع تحديد ميعاد سحب ملفات مكتب تنسيق “نادي الفتح” الاجتماعى بقيادة المنطقة الشمالية العسكرية بالإسكندرية وكذلك مكتب تنسيق أسيوط بقيادة المنطقة الجنوبية العسكرية ، حيث إن سحب الملفات مُتاح حتى شهر أغسطس 2023.

شروط التقديم في الكليات العسكرية بشكل عام 2023 -2024

1-أن يكون الطالب ووالداه وأجداده مصريو الجنسية وغير مكتسبين أو متقدمين للحصول على أي جنسية أخرى.

2-أن يكون حاصلًا على شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة أو ما يعادلها طبقًا للشروط والمجموع الذي يحدده مكتب تنسيق القبول للكليات والمعاهد العسكرية.

3- ألا يكون قد مضى على حصول الطالب على شهادة الدراسة الثانوية أو ما يعادلها أكثر من عام واحد بشرط أن يكون مقيدا بإحدى الكليات الجامعية أو المعاهد.

4-أن يكون قد اجتاز السنة الدراسية المقيد بها بنجاح.

5-أن يكون حسن السير والسلوك.

6-ألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جناية أو في جريمة مخلة بالشرف.

7-يشترط على الطالب المتقدم للكليات والمعاهد العسكرية أن يكون غير متزوج أو سبق له الزواج.

8-لا يكون قد استقال أو فصل تأديبيا من أي كلية معهد عسكري مدرسة عسكرية.

9-ألا يكون قد أعفى من الخدمة العسكرية لعدم اللياقة الطبية.

10-ألا يقل الطول للذكور لكل الكليات عن 170 سم “الكلية الجوية فقط يسمح للطول بأقل من 170 سم وحتى 158 سم كحد أدنى.

11-أن يكون لائقًا طبيًا طبقًا لشروط اللياقة الطبية، ولا يجوز إعادة الكشف الطبى على الطالب في نفس الدفعة المتقدمة في نفس العام في حالة عدم لياقته الطبية أثناء الاختبارات.

12-أن يجتاز اختبارات اللياقة البدنية بنجاح وتفوق ولا يجوز إعادتها في نفس الدفعة المتقدمة في نفس العام في حالة عدم اجتيازه الاختبارات، وأن يجتاز اختبار قفزة الثقة بنجاح من ارتفاع 7.5 أمتار دون تردد وللمرة الأولى.

13-أن يجتاز الاختبارات النفسية والمعلومات العامة عن جمهورية مصر العربية، وكشف الهيئة وفقًا لتقييم لجنة الاختبار.

14-أن يجتاز اختبار العرض الطبى العام والتحاليل الطبية.

15-أن يتقدم طالب الالتحاق بتعهدات كتابية بالتضامن مع والده أو ولى أمره بالالتزام الكامل بشروط التقدم للكليات والمعاهد العسكرية، مع التأكيد أن تكون البيانات المدرجة في أوراق القبول والتي تم على أساسها قبول الطالب صحيحة طوال فترة وجوده بالكلية.

16-أن تلتزم الطالبات المقبولات بالمعهد الفنى للتمريض بارتداء الزى العسكري المقرر لهن والمصدق عليه من وزارة الدفاع من تاريخ ضمهن وبعد تخرجهن وتتعهد بإقرار كتابى بذلك.

طالع أيضاً المزيد

أصحاب هذه البطاقات مطلوبون فوراً .. تحذير من الداخلية لأصحاب بطاقات الرقم القومي هذه بضرورة التوجه للسجل المدني فوراً

اجري توداي على اخبار جوجل

 

السيد عطالله

صحفي مستقل متخصص في الشئون الزراعية وأيضا متخصص في الكتابة الصحفية المتوافقة مع قواعد تحسين محركات البحث seo في الكثير من الصحف المصرية والعربية وأقوم بالكتابة في قطاعات البنوك والإسكان والتعليم وغيرها
زر الذهاب إلى الأعلى