اخبار لايتالأخباررفق بالحيوان

انفراد| غلق حديقة الحيوان بالجيزة الآن لأجل غير مسمى.. تفاصيل

غلق حديقة الحيوان بالجيزة الآن لأجل غير مسمى.. أعلنت وزارة الزراعة و استصلاح الأراضي الإغلاق الكامل لحدائق الحيوان و تطويرها لمدة عام، ولذلك بدءاً من غداً الأحد الموافق 9 يوليو الجاري، علي أن تبدأ الخطة في التنفيذ لتطوير حديقة الحيوان وحديقة الأورمان.

غلق حديقة الحيوان بالجيزة الآن لأجل غير مسمى

و تأتي خطة تطوير الحفاظ تستهدف رفع كفاءة كافة الخدمات، بهدف تعظيم الاستفادة من المقومات المتاحة، و أيضاً الحفاظ علي الطابع الأثري والنباتات والأشجار النادرة، وذلك في إطار جهود الدولة بتعظيم الاستفادة من أصولها لتحقيق الأهداف المرجوة منها.

تطوير حديقة الحيوان  و حديقة الأورمان 

طبقاً لبيان رسمي أصدرته وزارة الزراعة فإن تطوير حديقة الحيوان يستهدف إستعادة طابعها التراثي، مع إعادة إحيائها كمنطقة مفتوحة ومساحات خضراء تعد متنفساً للمواطنين، حتى تكون حديقة الحيوان على غرار الحدائق العالمية المفتوحة بلا حواجز، مع تطبيق أعلى معايير الأمان العالمية وذلك بالتعاون مع الاتحاد الدولى لحدائق الحيوان وتحت إشراف الاتحاد الإفريقي لحدائق الحيوان.

و نظراً لحجم أعمال التطوير والترميم الكبيرة الذي سوف يتم في البنية الأساسية المتهالكة، الأمر الذي يتطلب حفر الطرق الداخلية، وبالتالي صعوبة استقبال المواطنين حرصاً على سلامتهم أثناء مدة التطوير والتى سيتم ضغطها تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية من أجل سرعة فتح الحديقة أمام الزائرين.

سعر تذكرة حديقة الحيوان قبل الإغلاق للتطوير 

كان يتم شراء تذكرة حديقة الحيوان قبل الإغلاق، كما يلي:

تبلغ سعر التذكرة للفرد 5 جنيهات فقط لا غير وذلك للمصريين، حيث يتم دفع تذكرة كاملة للطفل الذي بلغ من العمر 5 سنوات، و20 جنيها لغير المصريين.

معلومات عن حديقة الحيوان بالجيزة

وتعتبر حديقة الحيوان بالجيزة أكبر حديقة للحيوانات في مصر والشرق الأوسط، وأول حديقة للحيوانات في أفريقيا، تأسست عام 1891 وتبلغ مساحتها نحو 80 فدانا.

وتقع حديقة الحيوان قرب الضفة الغربية للنيل في الجيزة، وطرفها الشمالي يطل على المباني الرئيسية لجامعة القاهرة.

وعرفت حديقة الحيوان سابقاً بـ «جوهرة التاج لحدائق الحيوان فى إفريقيا»، وتضم جداول مائية وكهوف بشلالات وجسور خشبية، وبحيرات للطيور المعروضة، كما تضم متحف، تم بناؤه عام 1906، وبها مجموعات نادرة من الحيوانات والطيور والزواحف.

ويقام حول حديقة الحيوان سور به 4 بوابات غير باب الإدارة الخاص بالموظفين بوابة رقم 1، وأفخمها الباب الرئيس الواقع في شارع الجيزة ومنقوش علي جدرانه ضروب من الحيوان والنبات تُمثل القارات الخمس

طالع أيضاً المزيد

«الزراعة»: أغلاق حديقة الحيوان بالجيزة وبدء التطوير غدا

اجري توداي على اخبار جوجل

 

السيد عطالله

صحفي مستقل متخصص في الشئون الزراعية وأيضا متخصص في الكتابة الصحفية المتوافقة مع قواعد تحسين محركات البحث seo في الكثير من الصحف المصرية والعربية وأقوم بالكتابة في قطاعات البنوك والإسكان والتعليم وغيرها
زر الذهاب إلى الأعلى