FAO \ OIEالأخباربحوث ومنظمات

«أكساد» تشارك في إجتماعات «الفاو» لبحث قضايا الأمن الغذائي

>> العبيد: التزامات دولية بخفض مستويات الجوع وسوء التغذية

شارك الدكتور نصر الدين العبيد المدير العام للمركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة «أكساد» في أعمال قمة النظم الغذائية للأمم المتحدة لمراجعة نظم الغذاء العالمي لبحث قضايا الأمن الغذائي، خلال الفترة من 24-26 يوليو في مقر منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة «الفاو» في مقر المنظمة الدولية بالعاصمة الإيطالية روما.

وقال مدير عام «أكساد»، في تصريحات صحفية الأثنين، إن الاجتماع يهدف لاستعراض التقدم المحرز في الالتزامات التي تم التعهد بها خلال قمة النظم الغذائية لعام 2021، حيث تشكل النظم الغذائية الحالية سبباً لعدم المساواة وتفشل في معالجة ارتفاع مستويات الجوع وسوء التغذية.

وأضاف «العبيد»، إن فقدان التنوع البيولوجي والتلوث وانبعاثات الكربون الناتجة عن الانظمة الغذائية تهدد الأسس التي يعتمد عليها الغذاء والنظم الغذائية، موضحا إن تقييم منجزات مؤتمر قمة الأمم المتحدة للنظم الغذائية +2  يعد لحظة محورية للعمل المشترك نحو نظم غذائية مستدامة وتحقيق خطة التنمية المستدامة لعام 2030.

وشدد مدير «أكساد»، علي أهمية العمل على فهم العقبات والتحديات التي تواجهها البلدان وإعادة تأكيد الإرادة السياسية والحفاظ على الزخم نحو التحول الكامل للنظم الغذائية، مشيرا إلي أهمية دور «أكساد» كبيت خبرة عربي في مساعدة وزارات الزراعة بالمنطقة للتخفيف من الآثار السلبية للتغيرات المناخية.

مدير أكساد خلال لقاءه مدير المنظمة العربية للتنمية الزراعية علي هامش إجتماعات الفاو في روما scaled

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى