الأخبارمصر

اليك مصاريف الجامعة الأمريكية AUC 2023-2024

تعد الجامعة الأمريكية بالقاهرة من أشهر الجامعات الخاصة في مصر، حيث انها تتميز بتقديمها اعلى جودة على مستوى التعليم بما يلبي المعايير الدولية، وبما ان التعليم العالي يقدم للطالب مستقبلا مبهر ومشرق، تعد دائما الرسوم الدراسية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة 2023 موضوعًا يستحق الاهتمام والمناقشة.

مصاريف الجامعة الأمريكية AUC

يتشكل جدول الرسوم الدراسية بالجامعة الأمريكية من مجموعة وهي رسوم يجب على الطلاب دفعها، وتختلف هذه الرسوم اعتمادًا على الدورة التدريبية المختارة وعدد الساعات المعتمدة المسجلة والمعايير الأخرى.

مصاريف الجامعة الأمريكية AUC

جدير بالذكر ان الجامعة الامريكية تعتمد نظاماً خاصاً في حساب الرسوم الخاصة بكليات الجامعة، حيث تكون قيمة المصاريف لجميع الطلاب المصريين بالجنيه المصري، اما بالنسبة للطلاب العرب والأجانب الوافدين للتعلم في مصر تكون قيمة الحساب او المصاريف الخاصة بهم بالدولار، وعلى هذا المنوال ايضا يتم احتساب قيمة الساعات المعتمدة على حسب كل مادة دراسية، وعلى أساس ذلك يتم تحديد سعر الساعة، لتكون المصاريف كالآتي:

-التخصصات الهندسية والعلمية يبلغ متوسط تكلفة الطالب بها 150 جنيه في العام الواحد، وهي قابلة للزيادة او النقصان وذلك حسب الساعات المعتمدة.

-تخصصات كليات الاقتصاد والعلوم السياسية والإدارة والأعمال، تبلغ تكلفة العام الدراسي الواحد بها 200 ألف جنيه.

اما بالنسبة لمتوسط الرسوم في الساعات المعتمدة، يبلغ متوسط المصاريف المطلوبة عن كل ساعة من 10 الى 15 الف جنيه، وذلك في العام الدراسي الواحد فقط.

طالع أيضاً المزيد

“اعرف نتيجتك الآن”.. لينك بوابة الأزهر الإلكترونية نتيجة الشهادة الإعدادية الدور الثاني 2023

اجري توداي على اخبار جوجل

 

السيد عطالله

صحفي مستقل متخصص في الشئون الزراعية وأيضا متخصص في الكتابة الصحفية المتوافقة مع قواعد تحسين محركات البحث seo في الكثير من الصحف المصرية والعربية وأقوم بالكتابة في قطاعات البنوك والإسكان والتعليم وغيرها
زر الذهاب إلى الأعلى