مصر

متاح الآن..لينك نتيجة اختبارات القبول بمدارس ستيم 2023

كتبت: سمر عبد الرؤوف

 

تتزايد عمليات البحث من قبل الطلاب الذين يريدون الالتحاق بمدارس المتفوقين، خلال الفترة الراهنة، عبر محركات البحث الشهيرة، عن لينك نتيجة اختبارات القبول بمدارس ستيم 2023، وذالك بعد الانتهاء من تقديم طلبات الالتحاق بمدارس ستيم، والتي كانت قد بدأت من يوم 5 يوليو، واستمرت حتى يوم 25 يوليو 2023، وقد بدأ إجراء الاختبارات من يوم 12 أغسطس حتى يوم 15 أغسطس 2023، و ينتظر الطلاب خلال الفترة الحالية نتيجة اختبارات القبول بمدارس ستيم 2023.

وفيما يلي نستعرض لينك نتيجة اختبارات القبول بمدارس ستيم 2023.

لينك نتيجة اختبارات القبول بمدارس ستيم 2023

يستطيع لطلاب التعرف على نتيجة اختبارات القبول بمدارس ستيم 2023، من خلال الدخول عبر هذا الرابط

https://stemexls.emis.gov.eg/

حيث يتعين على الطالب أن يقوم بالدخول عبر الرابط، وإدخال رقم الجلوس، والرقم القومي الخاص به للحصول على النتيجة.

موعد نتيجة اختبارات القبول بمدارس ستيم 2023

من المقرر أن تظهر نتيجة اختبارات القبول بمدارس ستيم للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية، والمتقدمين للالتحاق بمدارس المتفوقين، خلال الفترة القادمة، والتي من المقرر أن يتم الإعلان عنها قبل نهاية شهر سبتمبر 2023، وذالك وفقاً لما أعلنته وزارة التربية والتعليم.

مصاريف مدارس ستيم 2023

أكدت وزارة التربية والتعليم أن الطالب سوف يدفع مصروفات قدرها 1000 جنيه على مدار العام، بالإضافة إلى مبلغ التأمين على اللاب توب الذي سوف يتم منحه لكل طالب، مشيرة إلى أنه سوف يتم إعفاء طلاب المدارس الحكومية من المصروفات والتي يبلغ قيمتها حوالي 30 الف جنيه، بينما يتم إلزام طلاب المدارس الدولية بدفع هذا المبلغ.

شروط التقديم في مدارس ستيم 2023

– أن يكون الطالب المتقدم مصري الجنسية.

– ألا يزيد عمر الطالب عن 18سنة.

– أن يكون الطالب حاصلاً على شهادة إتمام الدراسة في مرحلة التعليم الأساسي.

– ألا يكون الطالب حاصلاً على نسبة أقل من 98% من المجموع الكلي فقط، حيث لا يشترط أن يكون الطالب حاصلاً على الدرجات النهائية في المواد المقررة، أما إذا كان الطالب حاصلاً على نسبة 96% فيشترط أن يكون حاصلاً على الدرجة النهائية في مادة واحدة من المواد الثلاثة التالية وهي اللغة الإنجليزية، و الرياضيات، والعلوم.

– وبالنسبة للطلاب الذكور الراغبين في التقدم لمدرسة المتفوقين بعين شمس للبنين، فيشترط أن يكون الطالب حاصلاً على نسبة لاتقل عن 90% في مرحلة التعليم الأساسي.

 

اقرأ أيضاً..موعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2023.. الرابط والخطوات

الشروط والأقسام.. اعرف موعد تقديم معهد معاوني الأمن 2024 للذكور والإناث

اجري توداي على اخبار جوجل

 

Agri2day

أول بوابة إلكترونية متخصصة فى الزراعة والأراضي والمياه والبيئة والانتاج الحيواني والداجنى وصادراتهم ويناقش أوضاع أسواق المحاصيل والبورصة العالمية للمنتجات الزراعية بالإضافة الى تغطية العلاقات الإفريقية ودول حوض النيل
زر الذهاب إلى الأعلى