اخبار لايت

موعد عيد الفطر ٢٠٢٤.. اعرف عدد الإجازات المتبقية من ٢٠٢٣

موعد عيد الفطر ٢٠٢٤ هو ما يتساءل عنه العديد من المواطنين حيث ينتظر المسلمون موعد شهر رمضان ومن ثم عيد الفطر، حيث تفصلنا شهور قليلة عنه.

ونعرض لكم من خلال موقعنا فى السطور التالية، كافة التفاصيل عن موعد شهر رمضان وعن عبد الفطر وموعد الإجازات الرسمية المتبقية من هذا العام.

موعد عيد الفطر ٢٠٢٤

يتوقع أن يكون شهر رمضان للعام الهجري 1445، يوم الحادي عشر من شهر مارس على أن يكون ثلاثين يوماً، فيصادف أخر يوم للشهر الكريم يوم الثلاثاء الموافق 9 أبريل 2024.

رؤية الهلال هي من ستحسم الموعد النهائي لشهر رمضان، شهر الخير والبركات، وعليه فإن موعد بداية شهر رمضان يختلف من دولة لأخرى بسبب دورة القمر.

عادة الاختلاف فى موعد بداية شهر رمضان يكون بفارق يوم واحد فقط، وسوف يعتمد موعد بداية شهر رمضان 2024 على مكان إقامتك.

موعد عيد الفطر ٢٠٢٤

عادة ما ينتظر الكبير والصغير موعد عيد الفطر حيث تنتشر مظاهر الفرحة والبهجة والسرور وتشتد فيه روابط الاتصال ويحرص المسلمون على تهنئة بعضهم البعض.

وفى هذا السياق، سيكون أول أيام عيد الفطر المبارك هو الأربعاء 10 أبريل 2024 وبيحصل الموظفون على الثلاث أيام إجازة رسمية من الدولة.

الإجازات الرسمية المتبقية من عام 2023 

– يحصل موظفي الدولة على يوم الأربعاء المقبل الموافق 19 يوليو 2023 إجازة رسمية بسبب رأس السنة الهجرية.

– كما يوافق يوم الأحد الموافق 23 يوليو 2023 إجازة عيد ثورة 23 يوليو 1952.

– أما عن يوم الأربعاء الموافق 27 سبتمبر 2023 فسيكون إجازة عيد المولد النبوي الشريف، وسوف يتم تأجيل يوم الإجازة من يوم الأربعاء 27 سبتمبر ليوم الخميس 27 سبتمبر 2023 وفقاً لما أعلنته الحكومة.

– واخيرا يوم الجمعة الموافق 6 أكتوبر 2023 سيكون إجازة عيد السادس من أكتوبر 1973.

طالع أيضاً المزيد

رابط تصويت وشوشه الافضل في 2023.. إليك الرابط

اجري توداي على اخبار جوجل

 

السيد عطالله

صحفي مستقل متخصص في الشئون الزراعية وأيضا متخصص في الكتابة الصحفية المتوافقة مع قواعد تحسين محركات البحث seo في الكثير من الصحف المصرية والعربية وأقوم بالكتابة في قطاعات البنوك والإسكان والتعليم وغيرها
زر الذهاب إلى الأعلى