الأخبار

اعرف موعد صرف علاوة غلاء المعيشة بعد الزيادة

كتبت: سمر عبد الرؤوف

 

يتصدر موعد صرف علاوة غلاء المعيشة بعد الزيادة، محركات البحث، من قبل العديد من المواطنين العاملين بالجهاز الإداري بالدولة، وذالك بعد قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، برفع الحد الأدنى للأجور للعاملين في القطاع الحكومي بمقدار 500 جنيه لتصل المرتبات إلى 4000 جنيه بدلاً من 3600 جنيه، لذا يزداد البحث والتساؤل حول موعد صرف علاوة غلاء المعيشة بعد الزيادة.

موعد موعد صرف علاوة غلاء المعيشة بعد الزيادة

يرغب العديد من المواطنين في معرفة موعد صرف علاوة غلاء المعيشة بعد الزيادة، والتي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، حيث أنه من المقرر أن يتم صرف علاوة غلاء المعيشة بعد الزيادة الجديدة بداية من شهر أكتوبر المقبل، وذالك وفقاً لما أعلنه الدكتور محمد معيط،وزير المالية.

علاوة غلاء المعيشة بعد الزيادة

قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بالإعلان عن رفع الحد الأدنى للأجور للدرجة السادسة، بحيث يكون المرتب 4000 جنيه بدلاً من 3500 جنيه، مشيراً إلى أنه سوف يتم زيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية، لتصبح 600 جنيه بدلاً من 300 جنيه، لكل الموظفين العاملين بالجهاز الإداري للدولة، ويشكل ذالك الدرجة السادسة، والدرجة العالية، والدرجة الممتازة.

عدد المستفيدين من علاوة غلاء المعيشة

يبلغ عدد المستفيدين من علاوة غلاء المعيشة حوالي 4,5 مليون موظف، بتكلفة سنوية تبلغ 16,4 مليار جنيه مصري، وهذا وفقاً لما أوضحه وزير المالية، حيث أشار إلى أن العاملين بالهيئات العامة الاقتصادية، يستفيدون أيضاً من هذه الزيادة، حيث يصل عددهم إلى حوالي 336,4 ألف موظف، بتكلفة سنوية تصل إلى حوالي 1,2 مليار جنيه مصري، بحيث تتحمل كل هيئة اقتصادية هذه الزيادة من مواردها الذاتية.

مرتبات الدرجة الرابعة بعد الزيادة

تصل مرتبات الدرجة الرابعة بعد الزيادة الجديدة، إلى حوالي 5000 جنيه مصري، بدلاً من 4500 جنيه مصري، بحيث تكون شاملة الزيادة الجديدة في العلاوة الاستثنائية، والتي تبلغ حوالي 600 جنيه مصري، ومن المقرر صرفها في بداية شهر أكتوبر المقبل 2023.

 

اقرأ أيضاً..تعرف على أسعار أكياس التبغ في مصر 2023

الاستعلام عن قضية في محكمة الأسرة.. اعرف الرابط وكيفية الاستعلام

اجري توداي على اخبار جوجل

 

Agri2day

أول بوابة إلكترونية متخصصة فى الزراعة والأراضي والمياه والبيئة والانتاج الحيواني والداجنى وصادراتهم ويناقش أوضاع أسواق المحاصيل والبورصة العالمية للمنتجات الزراعية بالإضافة الى تغطية العلاقات الإفريقية ودول حوض النيل
زر الذهاب إلى الأعلى