مصر

بطاقه الترشيح للثانويه العامه 2023 وكيفية الحصول عليها

كتبت: سمر عبد الرؤوف

يتساءل العديد من طلاب الثانوية العامة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ومحرك البحث الشهير جوجل، خلال الفترة الحالية عن بطاقة الترشيح للثانوية العامة 2023 وكيفية الحصول عليها، وذالك بعد ظهور نتيجة تنسيق الثانوية العامة، حيث يرغب الطلاب في الحصول على بطاقة ترشيح الثانوية العامة للالتحاق بالكليات والمعاهد المختلفة.

بطاقة الترشيح للثانوية العامة 2023

فيما يلي يعرض موقعنا بطاقة ترشيح الثانوية العامة 2023، وكيفية الحصول عليها، وخطوات طباعتها.

بطاقة الترشيح للثانوية العامة

تعد بطاقة ترشيح الثانوية العامة، من أهم الأوراق المطلوبة للالتحاق بالكليات والمعاهد المختلفة، حيث أنها عبارة عن بطاقة يتم منحها من قبل وزارة التعليم العالي، وتحتوي على المعلومات الشخصية للطالب،والتخصص الذي يرغب في دراسته، كما أنها تعد من أهم الخطوات بالنسبة للطلاب، الذين يسعون إلى الالتحاق بالكليات والمعاهد المختلفة، حيث أنها تساعدهم على تسهيل إجراءات التسجيل والالتحاق بالكليات المختلفة، ومن خلالها يتم قبول الشخص في الكلية أو المعهد الذي تم ترشيحه له.

خطوات طباعة بطاقة الترشيح للثانوية العامة 2023

يجب على طلاب الثانوية العامة الحصول على بطاقة الترشيح للالتحاق بالكليات المختلفة، وذالك بعد الإعلان عن نتيجة تنسيق الثانوية العامة، حيث يستطيع الطلاب الحصول على بطاقة الترشيح من خلال اتباع الخطوات التالية:

– يقوم الطالب بفتح صفحة نتائج تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة.

– يقوم الطالب بإدخال رقم الجلوس الخاص به، والذي قام بتأدية امتحانات الثانوية العامة العامة 2023 به.

– يقوم الطالب بإدخال الرقم السري الخاص به للتحقق من هويته.

– يقوم الطالب بإدخال الرمز التأكيدي الموجود في موقع تنسيق الجامعات الحكومية على شاشة جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب للتأكد من أنه ليس روبوت.

– يقوم الطالب بالضغط على أيقونة عرض للحصول على بطاقة الترشيح.

– يجب على الطالب بعد ظهور بطاقة الترشيح الخاصة به، أن يقوم بالاطلاع على جميع بياناته والكلية أو المعهد الذي تم ترشيحه لها واسم الجامعة وجميع التفاصيل.

– في النهاية يقوم الطالب بالضغط على أيقونة طباعة للحصول على بطاقة الترشيح لتقديمها في الكلية أو المعهد الذي تم ترشيحه له.

 

اقرأ أيضاً..موعد فصل الخريف.. متى يبدأ في مصر 2023 فلكيًا؟

موعد تطبيق زيادة المرتبات الجديدة 2023 بعد رفع الحد الأدنى للأجور

اجري توداي على اخبار جوجل

 

Agri2day

أول بوابة إلكترونية متخصصة فى الزراعة والأراضي والمياه والبيئة والانتاج الحيواني والداجنى وصادراتهم ويناقش أوضاع أسواق المحاصيل والبورصة العالمية للمنتجات الزراعية بالإضافة الى تغطية العلاقات الإفريقية ودول حوض النيل
زر الذهاب إلى الأعلى