الأخبار

علاقة تحرير فلسطين بيوم القيامة.. تفاصيل

علاقة تحرير فلسطين بيوم القيامة.. حالة من الفزع تسيطر على ملايين العرب منذ صباح أمس على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وذلك بعد أن نجحت عملية «طوفان الأقصى»، وإطلاق عدة قذائف اليوم من لبنان نحو شمال إسرائيل، متسائلين متى تقوم الساعة إن تحررت فلسطين.

علاقة تحرير فلسطين بيوم القيامة

وفي السطور التالية ننشر لكم علاقة تحرير فلسطين بيوم القيامة، في خدمة مستمرة ويومية لمتابعينا بكافة المجالات.

علاقة تحرير فلسطين بيوم القيامة

أجاب الشيخ ابن باز على هذا التساؤل، والذي جاء كالتالي:

• إن نهاية اليهود على يد المسلمين يعتبر من علامات الساعة وقد استند في قوله إلى قول رسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام:”لا تقوم الساعة حتى تقاتلوا اليهود حتى يقول الحجر وراءه اليهودي تعال يا مسلم هذا يهوديّ ورائي فاقتله”

• ففي هذا الحديث الذي رواه البخاري ومسلم في صحيحهما دلالة على أنه سينتصر المسلمون على الأعداء وسيبقى الدين الإسلامي إلى يوم القيامة.

• واستكمالاً لحديث نبينا الكريم عندما قال: ”إلا الغرقد فإنه من شجر اليهود” فقد ذكر الشجرة التي تختص باليهود وهي شجرة الغرقد والتي لا تكون نصرة أو عون للمسلمين، وعندما عرف اليهود بهذا النوع من الشجر وبأنه سيكون له عوناً عند قيام المعركة الطاحنة بينهم وبين المسلمين شرعوا إلى زراعتها بشكل كبير ولكن هذا لا يُغني من أمر الله شيئًا. فهو نافذٌ لا محالة.

ما هي علامات الساعة الكبرى؟

تعد علامات الساعة الكبرى هي آخر علامات قبل يوم القيامة، وجاء في حديث حذيفة بن أسيد الغفاري قال: اطلع النبي علينا ونحن نتذاكر فقال: ما تذكرون؟ قالوا نذكر الساعة، قال: إنَّ السَّاعَةَ لا تَكُونُ حتَّى تَكُونَ عَشْرُ آيَاتٍ: خسف بالمشرق وخسف بالمغرب وخسف في جزيرة العرب والدخان والدجال ودابة الأرض ويأجوج ومأجوج وطلوع الشمس من مغربها ونَارٌ تَخْرُجُ مِن قُعْرَةِ عَدَنٍ تَرْحَلُ النَّاسَ ونزول عيسى بن مريم، أخرجه مسلم.

اقرأ أيضًا.. نتائج عرض فاست لاين 2023

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى