الاقتصاد

شعبة الأرز: 500 جنيه تراجعًا في سعر طن الأرز بعد تطبيق مبادرة الحكومة

أعلن رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية، عن تراجع أسعار الأرز تراجعت بشكل ملحوظ في السوق المحلي، وذلك بعدما أعلنت الدولة تخفيض أسعار عدد من السلع الغذائية والاستراتيجية المهمة.

تراجع سعر طن الأرز بالأسواق 500 جنيهًا

وأكد أن الانخفاض الملحوظ في الأسعار نتيجة الخطوات التي اتخذتها وزارة التموين والتجارة الداخلية بقيادة الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، في استيراد الأرز من الهند، والتعاقد على شراء الأرز الهندي بكميات تقدر بـ 250 ألف طن من الأرز أبيض، لطرحها للمواطنين بأسعار مخفضة، فضلًا عن زيادة الإنتاج المحلي من هذا المحصول الاستراتيجي بعدما بدأ موسم حصاد الأرز الشعير خلال الأيام السابقة.

وأشار رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية، إلى أن سعر طن الأرز الشعير رفيع الحبة سجل، اليوم الأحد، مستوى 13500 جنيه للطن في مقابل 14 ألف جنيه للطن خلال الأسبوع الماضي، بينما سجل عريض الحبة 15 ألف جنيه، بعدما كان يسجل 15500 جنيه للطن قبل أسبوع من الآن، وذلك بتراجع حوالي 500 جنيه في الطن الواحد.

كما نوه خلال تصريحات له، بانخفاض سعر كيلو الأرز الأبيض رفيع الحبة إلى 20 و21 جنيهًا للكيلو بدلا من 30 جنيهًا، و24 جنيهًا لكيلو الأرز الأبيض عريض الحبة.

وتوقع رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية أن سعر الأرز الشعير سيستمر في الانخفاض ليصل إلى 10 آلاف جنيه للطن؛ نتيجة زيادة المعروض منه في الأسواق، وتزامنًا مع جهود الحكومة بتشديد الرقابة على الأسواق ضمن مبادرة خفض أسعار السلع الأساسية بالتعاون مع القطاع الخاص.

وأضاف أن وزارة التموين والتجارة الداخلية طرحت الأرز الهندي بالمجمعات الاستهلاكية والشركة القابضة بسعر 20 جنيها للكيلو؛ تخفيفًا على المواطنين من خلال إتاحة سلعة الأرز الاستراتيجية بسعر مخفض عن الموجود في السلاسل التجارية الخاصة والسوق المحلية، وذلك من شأنه أن يسبب وفرة في الأسواق.

 

زر الذهاب إلى الأعلى