اخبار لايت

متى تتغير الساعة في مصر .. “رجع ساعتك 60 دقيقة”

متى تتغير الساعة في مصر أصبح هذا السؤال يتردد بشدة خلال الأيام القليلة الماضية، وذلك بسبب إعلان الدولة المصرية عن تغيير الساعة خلال أيام وبدء التقويم الشتوي.

ويأتي قرار الدولة بعودة نظام التقويم الصيفي والشتوي بعد فترة توقف وصلت إلى 7 سنوات تقريباً، حيث تم تطبيقه الجمعة الأخيرة من شهر أبريل للعام الجاري، وتم تقديم الساعة 60 دقيقة.

متى تتغير الساعة في مصر

وللإجابة عن متى تتغير الساعة في مصر وبحسب قرارات مجلس الوزراء فإنه ومن المقرر أن يتم العمل بالتوقيت الشتوي بداية من آخر خميس في أكتوبر ويقوم المواطن بتأخير الساعة 60 دقيقة .

اقرأ أيضاً: استعلم عن العلاوات الخمس بالرقم القومي 

لماذا تم إعادة التوقيت الصيفي؟

وكان مجلس الوزراء، قد أكد في بيان أن إعادة العمل بالتوقيت الصيفي لها عديد من الفوائد التي تعود على الدولة بمكاسب منها ترشيد استهلاك الوقود، في ضوء ما نشهده من ظروف اقتصادية.

وقد المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن هناك فوائد التوقيت الشتوي منها توفير 25 مليون دولار، بشأن توفير وحدات الغاز المستخدمة في إنتاج الكهرباء.

كما يتم توفير 1% من استهلاك الكهرباء، وذلك يؤدي إلى توفير مبلغ 150 مليون دولار في العام، وكل ذلك فوائد اقتصادية هائلة في ظل الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية الصعبة التي تمر بها.

كم يوما متبقيا على بدء التوقيت الشتوي؟

وبحساب عدد الأيام نجد أنه متبق حتي الآن حوالي 5 أيام فقط على إلغاء التوقيت الصيفي في مصر وتطبيق التوقيت الشتوي، وفقًا لقرار مجلس الوزراء والمصدق عليه من قبل الرئيس.

 

اقرأ أيضاً

تعرف على مواعيد عمل مصلحة الشهر العقاري 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

Agri2day

أول بوابة إلكترونية متخصصة فى الزراعة والأراضي والمياه والبيئة والانتاج الحيواني والداجنى وصادراتهم ويناقش أوضاع أسواق المحاصيل والبورصة العالمية للمنتجات الزراعية بالإضافة الى تغطية العلاقات الإفريقية ودول حوض النيل
زر الذهاب إلى الأعلى