اسعار السلعالاقتصاد

مفاجأة في سعر الأرز الهندي والفيتنامي في الأسواق

أسعار الأرز الهند.. تعتبر الهند أكبر مصدر في العالم للأرز، وشهدت أسعار الأرز الهندي في الأسواق هذا الأسبوع تراجع كبير مع تباطؤ الطلب حتى مع تقييم أكبر مصدر لتعطل ميناء رئيسي بسبب إعصار، في حين أبقت الأسعار المرتفعة المشترين في مأزق في تايلاند وفيتنام.

سعر الأرز الهندي

وتراجع سعر الأرز المسلوق “كسر 5%” في الهند إلى ما بين 497 دولارًا و505 دولارًا للطن المتري، من 500 إلى 507 دولارًا في الأسبوع الماضي.

وفي الأسواع الماضي توقف المشترون مؤقتًا بعد قيامهم بكمية لا بأس بها من المشتريات في الأسابيع الأخيرة، إذ أن عمليات التحميل في ميناء كاكينادا بولاية أندرا براديش تعطلت، وذلك بعد تعربعد أن ضرب الإعصار ميتشونج الساحل الجنوبي للهند، مما أثر أيضًا على طحن الأرز في الولاية.

سعر الأرز الفيتنامي

وأكد التجار، إن الأرز الفيتنامي “كسر 5%”، عُرض بسعر يتراوح بين 655 و665 دولارًا للطن المتري، دون تغيير عن الأسبوع الماضي، وأظهرت بيانات الشحن الأولية، أنه سيتم تحميل 82,900 طن من الأرز، في ميناء مدينة هوشي منه في الفترة من 1 إلى 30 ديسمبر، وسيتجه معظمها إلى الفلبين.

سعر الأرز التايلاندي

وتراجع أسعار الأرز “كسر 5%” في تايلاند بشكل طفيف إلى 620-625 دولارًا للطن المتري، مقابل 630 دولارًا الأسبوع الماضي مع تحول الطلب إلى دول جنوب شرق آسيا الأخرى.

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى