اسعار السلعالاقتصاد

سعر طن القمح اليوم الإثنين بالسوق المحلية.. اعرف الكيلو بكام؟

سعر طن القمح اليوم الإثنين بالسوق المحلية.. يعتبر القمح من أبرز الموضوعات الأكثر بحثًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي «جوجل»، حيث تبحث عادة الأمهات عن أسعار السلع الغذائية الضرورية التي تحتاجها بصفة مستمرة داخل منزلها، خاصة في ظل حالة ارتفاع الأسعار التي تشهدها الأسواق يوما تلو الآخر.

ويعتبر القمح من أشهر السلع الغذائية التي يقبل الجميع على شرائه، حيث تدخل في تحضير الكتير من الأكلات المختلفة، لذا خلال السطور التالية، يقدم لكم موقع أجري توداي سعر القمح اليوم في الأسواق المحلية

ويذكر أنه في الآوانة الأخيرة شهدت الأسواق المحلية  حالة من التباين في أسعار القمح 2023 داخل الأسواق المحلية وتجار المواد الغذائية.

شهد سعر القمح اليوم الإثنين 11 ديسمبر، حالة من الهدوء والاستقرار لدى تجار الجملة، خلال التعاملات في السوق المحلية، واستقر طن القمح الروسي بنوعيه، كما ثبت الأوكراني.

وقال وزير التموين علي المصيلحي وزير التموين، خلال تصريحات تلفزيونية، إن مصر تستهدف استيراد نحو 1.5 مليون طن من القمح الفترة المقبلة، وأن الظروف الجيوسياسية تدفعنا للمزيد من الشراء رغم توفر احتياطي استراتيجي، موضحا أن حرب غزة لها تأثيرها السلبي على الإتاحة من السلع الغذائية ولذلك نرفع احتياطاتنا، حيث أن لدينا احتياطي 5 أشهر من القمح و6 أشهر من الزيوت و3 أشهر من الأرز و4 أشهر من السكر.

سعر طن القمح

قمح روسي بروتين 12.5%

استقرت أسعار القمح «بروتين 12.5%»، عند 13,000 جنيه للطن.

قمح روسي بروتين 11.5%

وثبت سعر القمح «بروتين 11.5%»، عند 12,800 جنيه للطن، دون تغيير.

قمح روسي 12.5% بورصة السلع

وظل سعر طن القمح الروسي في بورصة السلع عند 11,000 جنيه.

قمح أوكراني بروتين 11.5%

وسجل سعر القمح «بروتين 11.5%»، عند 12,400 جنيه للطن.

سعر القمح للمستهلك

وصل سعر كيلو القمح اليوم الإثنين لـ22 جنيهًا للمستهلك.

أسعار القمح عالميًا

انكمشت أسعار العقود الآجلة للقمح ببداية تداولات اليوم، في بورصة شيكاغو التجارية؛ إذ نزل عقد مارس 2024، لتداول القمح بمقدار 5.75 سنت، ليسجل 626 سنتًا للبوشل.

وهبط عقد مايو 2024،؛ ليصل العقد الآجل إلى 634.75 سنت للبوشل بتعاملات اليوم، وقت كتابة الخبر.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى