اسعار السلعالاقتصاد

قفزة حادة في سعر الأرز الأبيض والشعير اليوم.. اعرف الكيلو بكام

سعر طن الأرز الأبيض والشعير اليوم.. يعتبر سعر الأرز  من أبرز الموضوعات الأكثر بحثًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي «جوجل»، حيث تبحث عادة الأمهات عن أسعار السلع الغذائية الضرورية التي تحتاجها بصفة مستمرة داخل منزلها، خاصة في ظل حالة ارتفاع الأسعار التي تشهدها الأسواق يوما تلو الآخر.

ويعتبر الأرز من أشهر السلع الغذائية التي يقبل الجميع على شرائه، حيث تدخل في تحضير الكتير من الأكلات المختلفة، لذا خلال السطور التالية، يقدم لكم موقع أجري توداي سعر الأرز اليوم في الأسواق المحلية

ويذكر أنه في الآوانة الأخيرة شهدت الأسواق المحلية  حالة من التباين في أسعار الأرز  2023 داخل الأسواق المحلية وتجار المواد الغذائية.

شهدت أسعار الأرز للجملة اليوم الإثنين 11 ديسمبر، قفزة حادة في السوق المحلية والمضارب؛ بسبب كميات الأرز المعروضة للبيع في الأسواق ضعيفة جدًا، وارتفاع الأسعار يعني أنها تتعرض لحالة تخزين كبيرة.

سعر الأرز الأبيض زاد كسر 5%، وكسر 3%، بمقدار ما بين 200 : 400 جنيه للطن، وارتفعت أسعار الأرز الشعير بنوعيه «عريض الحبة ورفيع الحبة»، بمقدار ما بين 700 إلى 800 جنيه للطن، بينما استقر سعر تداول الكيلو لدى المستهلك.

عضو شعبة الأرز- مجدي الوليلي، أكد أن زراعات الأرز في الموسم الأخير قُدرت بنحو مليوني فدان يمكنها إنتاج نحو 7 ملايين طن من الأرز الشعير، هذه الكمية من الشعير تستطيع أن توفر ما يتجاوز 4 ملايين طن من الأرز الأبيض، في حين أن الاستهلاك أقل من ذلك بكثير، يقرب من 3.2 مليون طن وفق بيانات وزارة التموين.

أسعار الأرز للجملة

أرز الشعير

سجلت أسعار الأرز الشعير«عريض الحبة» زيادة، اليوم بمقدار 800 جنيه للطن، ليصل إلى 19.200 جنيه.

وارتفعت أسعار الأرز الشعير «رفيع الحبة» ليسجل سعر الطن 18.600 جنيه، مقارنة بسعره أمس 17.900 جنيه، أي بمقدار زيادة 700 جنيه للطن.

الأرز الأبيض

قفزت بشكل حاد أسعار الأرز الأبيض البلدي «عريض الحبة كسر 3%» بمقدار 400 جنيه؛ ليصل سعر الطن إلى 28.800 جنيه.

وزادت أسعار الأرز الأبيض البلدي «رفيع الحبة كسر 5%»، ليبلغ سعر الطن 27.600 جنيه، بدلًا من 27.400 جنيه، بارتفاع قدره 200 جنيه عن أسعاره أمس.

سعر الأرز للمستهلك

سجل سعر الأرز للكيلو، خلال التعاملات، 30 جنيهًا للمستهلك.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى