اسعار السلعمصر

موعد عودة أسعار السكر لطبيعتها بعد وصوله لـ60 جنيه

كشف المهندس متى بشاي، رئيس لجنة التجارة الداخلية والتموين بشعبة المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، عن موعد عودة أسعار السكر لطبيعتها، بعد قرار مد حظر تصدير السكر لمدة 3 أشهر.

وقال متى بشاي، خلال مداخلة تليفزيونية له: «إن الحكومة تبذل كل الجهود لتوفير السلع الغذائية وخاصة السكر بأسعار مناسبة للمواطنين».

الهدف من قرار حظر تصدير السكر

وأوضح رئيس لجنة التجارة الداخلية والتموين: أن قرار حظر تصدير السكر يهدف لسد الفجوة التي أدت الانفلات الأسعار ووصول سعر السكر لمستوى 60 جنيها للكيلو، وأنه كان هناك تلاعبا من بعض التجار بالكميات، وخزنوا السكر وهو ما تسبب في ارتفاع الأسعار.

موعد عودة أسعار السكر لطبيعتها

وتابع بشاي، أن سعر السكر سجل الآن نحو 38 جنيها للكيلو، وبالرغم من ذلك فهذا ليس السعر العادل، لأن السعر العادل يتراوح بين 25 لـ 27 جنيها، وهو ما تعمل عليه الحكومة.

واستكمل: أنه في خلال أسبوع أو 10 أيام سيصل السكر إلى سعره الطبيعي، لأن الحكومة تعمل على توفير السكر بكل الطرق، وقرار حظر التصدير يعطينا ثقة أن الحكومة تحاول توفير السكر بسعر مناسب، وغير مطروح أن يصل للأرقام الخيالية التوصل إليها.

طالع أيضاً المزيد

“ارتفاع جنوني”.. سعر الذهب اليوم الجمعة 15-12-2023 في مصر تحديث يومي

اجري توداي على اخبار جوجل

 

السيد عطالله

صحفي مستقل متخصص في الشئون الزراعية وأيضا متخصص في الكتابة الصحفية المتوافقة مع قواعد تحسين محركات البحث seo في الكثير من الصحف المصرية والعربية وأقوم بالكتابة في قطاعات البنوك والإسكان والتعليم وغيرها
زر الذهاب إلى الأعلى