خدماتيمصر

“متاح للطلاب”.. مراجعة المتميز لغة عربية للصف السادس الابتدائي الترم الأول pdf 2024

نشرت سلسلة المتميز التعليمية مذكرة على مقرر الفصل الدراسي الأول في مادة اللغة العربية للصف السادس الابتدائي، يتاح الاطلاع عليها أو تحميلها في ملف إلكتروني pdf.

مراجعة المتميز لغة عربية للصف السادس الابتدائي الترم الأول pdf 2024

تبدأ المذكرة المرفقة بالأسفل بمراجعة لأهم المفردات الواردة في المنهج، أما الجزء الثاني فيضم بنك أسئلة مطابقة لمواصفات الورقة الامتحانية، ومثالها ما يلي:

من التعبير الكتابي:

اكتب رسالة للرد على قارئ لديه مشكلة في ممارسة الرياضة مراعيا استخدام الجملتين الافتتاحية والختامية والجمل التحفيزية والمفردات المناسبة.

من القراءة: اقرأ ثم أجب:

لغة الإشارة لغة بصرية تعتمد على صنع إشارات وأشكال مختلفة باليد للتواصل مع الآخرين، ولا يقتصر الأمر على ذلك فقط، بل لتعابير الوجه ولغة الجسد والإيماءات دور أساسي في لغة الإشارة، فهي تؤدي معنى محددا، وتساعد مستخدم لغة الإشارة على التعبير عن أفكاره بشكل واضح، وتعد لغة الإشارة من أفضل الطرق التي تساعد على التواصل مع الصم والبكم، حيث تمكنن من التعبير عما نود قوله من خلال تحريك اليد والرأس بطريقة معينة.

تخير الإجابة الصحيحة مما بين القوسين:

1- المراد بـ تؤدي: …….. (تبتكر – توصل – تنتج – تكون)

2- مفرد تعابير: …….. (عبير – تعبير – عبارة – عابرة)

ضع علامة صح أو علامة خطأ:

1- تعابير الوجه ولغة الجسد والإيماءات لها دور أساسي في لغة الإشارة ( )

2- تعد لغة الإشارة طريقة مميزة للتواصل مع الصم والبكم. وضح ذلك.

مراجعة المتميز لغة عربية للصف السادس الابتدائي الترم الأول pdf 2024

يستطيع طلاب وطالبات الصف السادس الابتدائي تحميل مراجعة المتميز للغة العربية الفصل الدراسي الاول 2023-2024، من خلال النافذة التالية:

طالع أيضاً المزيد

“متوفر للطلاب”.. نماذج الوزارة للصف السادس الابتدائي 2024 الترم الأول pdf بالإجابات

اجري توداي على اخبار جوجل

 

السيد عطالله

صحفي مستقل متخصص في الشئون الزراعية وأيضا متخصص في الكتابة الصحفية المتوافقة مع قواعد تحسين محركات البحث seo في الكثير من الصحف المصرية والعربية وأقوم بالكتابة في قطاعات البنوك والإسكان والتعليم وغيرها
زر الذهاب إلى الأعلى