خدماتيمصر

«اللهم اجعل الصعب سهلاً».. أفضل أدعية قبل الامتحانات 2024

ينشر موقع أجري توادي أفضل أدعية قبل الامتحانات 2024، حيث يبحث الكثير من الطلاب خلال تلك الفترة عن أدعية لترديدها قبل الامتحانات، لتسهيل الإجابة عليهم وتوفيق الله لهم، وحفظهم من داء النسيان عند الامتحان، وذلك تزامنا مع بدء امتحانات الترم الأول من العام الدراسي الحالي.

أفضل أدعية قبل الامتحانات 2024

– اللَّهُمَّ لَا سَهْلَ إلاَّ مَا جَعَلْتَهُ سَهْلًا، وأنْتَ تَجْعَلُ الحزْنَ إذَا شِئْتَ سَهْلًا

– اللهم لا سهل إلا ما جعلته أنت سهلًا أنت تجعل الصعب إذا شئت سهلًا.

– ربى اشرح لي صدري ويسر لي أمرى واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي، بسم الله الفتاح، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا وأنت إن شئت جعلت الصعب سهلا يا أرحم الراحمين.

– اللهم علمنا بما ينفعنا وانفعنا بما علمتنا وزدنا علما، اللهم إنا نعوذ بك من علم لا ينفع ومن قلب لا يخشع ومن دعاء لا يسمع، اللهم أجب دعاءنا ويسر أمرنا، وافتح علينا فتحا عظيما يا أكرم الأكرمين.

– اللهمّ إنّي أسألك فواتح الخير، وخواتمه، وجوامعه، وأوله، وظاهره، وباطنه، والدرجات العلى من الجنة، اللهمّ إنّي أسألك خير ما آتي، وخير ما أفعل، وخير ما بطن، وخير ما ظهر، والدرجات العلى من الجنة.

– اللهمّ افتح لنا من خزائن رحمتك رحمة لا تعذبنا بعدها أبدًا في الدنيا والآخرة، ومن فضلك الواسع رزقًا حلالًا طيبًا لا تفقرنا بعده إلى أحد سواك أبدًا، وتزيدنا لك بهما شكرًا وإليك فاقة وفقرًا، وبك عمن سواك غنى وتعففًا.

– اللهمّ إنّي أسألك خير المسألة، وخير الدعاء، وخير النجاح، وخير العمل، وخير الثواب، وخير الحياة، وخير الممات، وثبِّتني، وثقِّل موازيني، وحقق إيماني، وارفع درجاتي، وتقبَّل صلاتي، واغفر خطيئتي، وأسألك الدرجات العُلى من الجنة.

– اللهم يا معلم موسى علمني، ويا مفهّم سليمان فهّمني، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتني الحكمة وفصل الخطاب، اللهم إنّي أسألك فهم النّبيين، وحفظ المرسلين، والملائكة المقربين، اللهم اجعل ألسنتنا عامرةً بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنّك على كلّ شيء قدير، وحسبنا الله ونعم الوكيل.

أفضل أدعية قبل الامتحانات 2024

– اللهم إني اسألك فهم النبيين وحفظ المرسلين والملائكة المقربين.

– اللهم يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه اجمعنى بضالتي.. أو رد على ضالتي.

– اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، انك على كل شيء قدير وحسبنا الله ونعم الوكيل.

– لا إله إلا أنت سبحانك إنى كنت من الظالمين، يا حي يا قيوم برحمتك استغيث، ربّ انى مسنى الضر وانت ارحم الراحمين.

– اللهم انى استودعك ما قرأت وما حفظت وما تعلمت، فرده لي عند حاجتي إليه، إنك على كل شيء قدير، وحسبنا الله ونعم الوكيل.

طالع أيضاً المزيد

إليك رسوم استمارة الثانوية العامة 2024 لكل الفئات

اجري توداي على اخبار جوجل

 

السيد عطالله

صحفي مستقل متخصص في الشئون الزراعية وأيضا متخصص في الكتابة الصحفية المتوافقة مع قواعد تحسين محركات البحث seo في الكثير من الصحف المصرية والعربية وأقوم بالكتابة في قطاعات البنوك والإسكان والتعليم وغيرها
زر الذهاب إلى الأعلى