الأخبارالمزيدخدماتي

من بيتك.. اللبن الذي يصنع منه الجبن القريش

اللبن الذي يصنع منه الجبن القريش.. تزامنًا مع الغلاء الذي تشهده المنتجات في البلاد هذه الفترة، تبحث الكثيرات من ربات البيوت عن اللبن الذي يصنع منه الجبن القريش، لعمل الجبن بسهولة في البيت، لما تتمتع به من فوائد عديدة.

اللبن الذي يصنع منه الجبن القريش

وننشر لكم في السطور التالية، اللبن الذي يصنع منه الجبن القريش، في خدمة مستمرة ويومية لمتابعينا بكافة المجالات.

اللبن الذي يصنع منه الجبن القريش

تعتمد طريقة عمل الجبنة القريش فقط على استعمال اللبن بكمية كبيرة ينتج عنه مقدار مناسب من الجبنة القريش، كما أنها تحتاج القليل من الملح في بعض الوصفات التي تحضرها الشيفات، وبعدها ستتمكنين عزيزتي من تحضير الجبنة القريش في المنزل بكل سهولة.

فوائد الجبنة القريش 

من فوائد الجبنة القريش سعراتها الحرارية المنخفضة وطمعها الخفيف الذي يمكن تعزيز نكهته بإضافة الخضروات من الطماطم والفلفل الرومي، بالإضافة لإعلاء القيمة الغذائية للجبنة القريش بتزويد الكمون المطحون والببريكا وزيت الزيتون وحبة البركة، وعليه فسيكون طبق سلطة الجبنة القريش طبق مثالي لوجبة فطور صحية

خطوات عمل الجبنة القريش في البيت

المكون الأساسي في هذه الوصفة هو استخدام اللبن الفلاحي فقط سواء اللبن الجاموسي أو البقري، على أن يتم شرائه من مكان موثوق، ودون أن يتم غلي اللبن سيتم استعماله في الجبنة القريش كالتالي:

1- وضع مقدار 2 كيلو لبن تقريبًا في طاجن فخار دافئ، حتى يساعد هذا الدفء على تخمر اللبن وتحوله إلى اللبن الرائب الطبيعي.

• في حال تحضير الجبنة القريش في فصل الشتاء والجو البارد، سيتم وضع طاجن اللبن في فرن البوتاجاز المطفي بعد أن يتم إشعاله ليكون دافئًا.

• وفي حال تحضير الجبنة القريش في فصل الشتاء والطقس الحار، سيتم وضع طاجن اللبن في دولاب المطبخ، شرط ألا يتك تحريك الطاجن نهائيا لمدة ليلة كاملة حتى يتماسك اللبن.

2- بعد مرور وقت تخمر اللبن، قومي بنزع القشطة المتكونة أعلى الطاجن، وهي خطوة أساسية ضمن خطوات عمل الجبنة القريش، ولذلك يتم وصف الجبنة القريش ضمن وصفات الرجيم.

3- تصفية اللبن المتماسك في الطاجن في مصفاة ذات ثقوب ضيقة، أو في شاشة نظيفة توضع على بولة ليتم تصفية اللبن من الماء الموجود داخله، ويطلق عليه شرش اللبن.

4- ترك اللبن في الشاشة الموضوعة أعلى البولة داخل الثلاجة مدة ليلة كاملة ليتم الحصول على جبنة قريش متماسكة مثل الجبنة الجاهزة التي تباع في المحلات.

• جدير بالذكر أن هذه الخطوة يتم إعدادها لدى الفلاحين باستعمال حصيرة الجبنة القريش، وهي التي تحدث خطوطًا طولية في قطع الجبنة، ولكن في المنزل لن تتوفر الحصيرة.

5- وفي نهاية طريقة عمل الجبنة القريش سيتم تشكيلها إلى مربعات متوسطة الحجم، ثم يتم حفظها في الثلاجة لاستخدامها في وجبات الفطور أو العشاء.

6- حفظ الجبنة القريش في علب بلاستيك، وصب فوقها الشرش الذي تم الحصول عليه مع وضع نصف ملعقة صغيرة من الملح، تقليب الشرش جيدًا، ثم وضع فوق الجبنة لحفظها.

اقرأ أيضًا.. بيان حالة معلم أزهر بالرقم القومي 2024

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى