اخبار لايتالأخبارالمزيدخدماتي

النهاردة كام طوبة 2024| تحديث يومي

النهاردة كام طوبة 2024| من المعروف أن هناك ثلاثة أنواع من الشهور في مصر، والتي تتمثل في التالي: الشهور الميلادية، والشهور العربية وأخيرًا الشهور القبطية، والتي يريد الكثير من المواطنين معرفة التواريخ المتعلقة بها.

النهاردة كام طوبة؟

وننشر لكم في السطور التالية، إجابة لسؤال.. النهاردة كام طوبة 2024؟، في خدمة مستمرة ويومية لمتابعينا بكافة المجالات.

النهاردة كام طوبة؟

يوافق اليوم الثلاثاء 6 فبراير 2024، مع اليوم الـ 28 من أيام شهر طوبة، وذلك طبقًا للحسابات الفلكية، إذ كان أول أيام الشهر القبطي يوم الثلاثاء، الموافق التاسع من شهر يناير 2024.

الشهور القبطية 

يحتفل المصريون ببداية السنة القبطية الثابتة مع مطلع شهر «توت»، ويبلغ عدد شهور السنة القبطية 12 شهر و«شهر صغير» والذي يطلق عليه النسىء، وكانت خاصة بأعياد بعض الآلهة فى مصر القديمة، وتكمل أيام السنة، وربما كان أصل تسميتها كأنها «نسيت»، وهى بالتحديد 4 أيام من 6 إلى 10 سبتمبر.

بداية الشهور القبطية 

وتبدأ شهور السنة القبطية من شهر توت، واشتقت أسماؤها من التقويم المصري القديم، وهي بالترتيب: «1 توت- 2 بابه- 3 هاتور- 4 كهيك- 5 طوبة- 6 أمشير- 7 برمهات- 8 برمودة- 9 بشنس- 10 بؤونة- 11 أبيب- 12 مسرى».

أصل أسماء الشهور القبطية 

يعتبر الأصل في غالبية تلك الأسماء هو أصل مصري قديم، وتم تحويرها قليلاً بمرور الوقت، وتمثل أهمية شهور هذا التقويم في ترتيب الاحتفال بالأعياد المسيحية المختلفة، كذلك يستخدمه الفلاحون المصريون في حياتهم لارتباطه بالزراعة: من فيضان النيل، وجفافه، إلى زراعة المحاصيل، ثم حصادها.

اقرأ أيضًا.. عيد الحب 2024 امتى؟

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى