الأخبارالمزيدخدماتي

بمرحلة الثانوية العامة.. موعد امتحانات المواد غير المضافة للمجموع

موعد أداء امتحانات المواد غير المضافة للمجموع.. وضعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني موعد أداء امتحانات المواد غير المضافة للمجموع لشهادة إتمام الدراسة بمرحلة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023-2024.

موعد امتحانات المواد غير المضافة للمجموع

وننشر لكم في السطور التالية؛ موعد امتحانات المواد غير المضافة للمجموع، في خدمة مستمرة ويومية لمتابعينا بكافة المجالات، وحرصًا من موقعنا على تغطية آخر أخبار التعليم في مصر.

موعد امتحانات المواد غير المضافة للمجموع

جاء وضع موعد أداء امتحانات المواد غير المضافة للمجموع؛ خلال اجتماع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، أمس الأحد، باللجنة المسؤولة عن وضع جداول امتحانات الثانوية العامة.

نسبة نجاح المواد غير المضافة للشهادة الثانوية

ولحصول الطالب على شهادة الثانوية العامة، يجب عليه اجتياز المواد غير المضافة للمجموع، ويكفي للنجاح فيها حصول الطالب على نسبة 50% من النهاية العظمى لكل مادة.

موعد امتحانات المواد غير المضافة للمجموع للصف الثالث الثانوي

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن هناك ثلاث مواد غير مضافة للمجموع، وهي: الاقتصاد والإحصاء، والتربية الدينية، والتربية الوطنية.

وأعلنت موعد أداء امتحانات المواد غير المضافة للمجموع لطلاب الصف الثالث الثانوي، للعام الدراسي 2024، حيث من المقرر أن تبدأ اعتبارًا من يوم الاثنين الموافق 10 يونيو 2024.

وأشارت الوزارة إلى أن الطلاب سيحصلون على عدد من الأيام الفاصلة بين امتحانات المواد غير المضافة وامتحانات المواد المضافة؛ وذلك بهدف إعطائهم الفرصة لإجراء المرجعات اللازمة.

مواصفات أسئلة امتحانات الثانوية العامة

وأكدت وزارة التربية والتعليم أنه لا تغيير في مواصفات أسئلة امتحانات الثانوية العامة، موضحة أنها بنفس مواصفات امتحانات العام الدراسي الماضي.

اقرأ أيضًا.. جدول امتحانات شهر فبراير أولى وتانية ثانوي بني سويف 2024

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى