الأخبار

«بالتفاصيل»قصة إيداع شبل أسد التجمع في حديقة الحيوان ببني سويف

أعلنت وزارة الزراعة ان الهيئة العامة للخدمات البيطرية ممثلة الإدارة المركزية لحدائق الحيوان والحياه البرية ، استلمت شبل الأسد، وتم إيداعه بحديقة الحيوان  في بني سويف، وإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة من الناحية البيطرية والصحية لرعايته داخل حديقة الحيوان في بني سويف.

وقال اللواء إيهاب صابر رئيس هيئة الخدمات البيطرية إنه تم الان إيداع شبل الأسد في حديقة حيوان بني سويف، ضمن الدور الأصيل للهيئة في حماية الحياة البرية وإتخاذ الإجراءات اللازمة وفقا للقوانين والقرارات المنظمة لهذه الحالة.

وكانت أجهزة الأمن بمديرية أمن القاهرة تلقت بلاغا من الأهالي يفيد بإمساك صاحب فيلا أسدًا صغيرًا مجهولًا يتجول داخل فيلته بدائرة قسم شرطة التجمع الأول.

وقال مصدر مسؤول من جهاز المجمع السكني الواقع في نطاقه شبل الأسمد و إن أحد السكان دعا أصدقاءه الشباب لزيارته، ومن بينهم صاحب الشبل الذي اصطحبه معه، وبعد مراجعة كاميرات المراقبة تبين أن صاحب الشبل دخل المجمع الساعة 3 فجرا ، موضحا صاحب الشبل تركه في حديقة المنزل فجرا وذهب مع أصدقائه إلى الداخل، وهرب الشبل خارج الفيلا منذ ذلك الوقت حتى وجده الجيران حوالي الساعة 2 ظهرا.

وكان أحد سكان مجمع سكني في القاهرة الجديدة عثر، الثلاثاء، على أسد مختبئ أسفل سيارة أحد الجيران، مما أثار ذعره، وبعد أن حاول السيطرة عليه تعامل الشبل بعنف تجاه السكان، وحاول دخول الفيلا الخاصة به، لكنها كانت مغلقة واستمر في الحركة أمام المنزل ليحاول افتراس قطة بجوار الفيلا.

وبعد محاولات عديدة، قام الجيران وأفراد الأمن بالسيطرة على الشبل من خلال شبكة كبيرة، ووضعوه في قفص كبير، وتلقت أجهزة الأمن بمديرية أمن القاهرة بلاغا من الأهالي بالواقعة بدائرة قسم شرطة التجمع الأول، وإستكمل رجال المباحث حاليًا التحريات وسؤال شهود العيان وتفريغ كاميرات المراقبة للوقوف على ملابسات الواقعة التي تم إحالتها إلي النيابة التي قررت إحالة شبل الأسد للإيداع في أحد حدائق الحيوان.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى