اخبار لايتالأخبارمصر

“اعرف الآن”.. موعد تغيير الساعة للتوقيت الصيفي 2024 في مصر

حل علينا فصل الربيع في يوم الأربعاء الموافق 20 مارس 2024، وهو ما يعلن عن اقتراب موعد تغيير التوقيت الصيفي، لذا فقد تطلع الكثير من المواطنين لمعرفة متى يبدأ العمل بالتوقيت الصيفي؟

كان مجلس الوزراء قد وافق على عودة العمل بنظام التوقيت الصيفي في 1 مارس 2023، بهدف ترشيد استهلاك مصادر الطاقة كالكهرباء والمواد البترولية، وذلك في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها العالم.

موعد تغيير الساعة للتوقيت الصيفي 2024 في مصر

وقد أقر مجلس النواب على مشروع القانون الذي قدمته الحكومة بشأن تطبيق العمل بنظام التوقيت الصيفي في مصر، والذي يتيح فرصة الاستفادة من ساعات النهار الطويلة طوال فصلي الربيع والصيف.

على أن يتم تغيير التوقيت الشتوي، وبذلك يتم تقليص عدد ساعات النهار.

ووفقًا للقانون الذي أقره البرلمان المصري في 2023، فإن موعد تغيير التوقيت الصيفي يكون بدءً من الجمعة الأخيرة في شهر أبريل، وذلك في تمام الساعة 12 صباحا بمنتصف الليل.

موعد تغيير الساعة للتوقيت الصيفي 2024 في مصر

حيث يتم تعديل الساعة وتقديمها ما يقدر بـ 60 دقيقة كاملة، أي تكون على الساعة 11 مساءً، وسيستمر العمل بالتوقيت الصيفي لمدة 6 أشهر.

ويوافق يوم الجمعة الأخيرة التي سيتم تغيير التوقيت الصيفي في مصر 2024 فيه، 26 أبريل 2024.

وسينتهي العمل بالتوقيت الصيفي، ويكون موعد تغيير التوقيت الشتوي في يوم الإثنين 28 أكتوبر 2024، وذلك في تمام الساعة 12 صباحا بعد منتصف الليل.

اقرأ أيضاً

تعرف الآن علي مواعيد تسليم شقق جنة مصر القاهرة الجديدة 2024

اجري توداي على اخبار جوجل

 

السيد عطالله

صحفي مستقل متخصص في الشئون الزراعية وأيضا متخصص في الكتابة الصحفية المتوافقة مع قواعد تحسين محركات البحث seo في الكثير من الصحف المصرية والعربية وأقوم بالكتابة في قطاعات البنوك والإسكان والتعليم وغيرها
زر الذهاب إلى الأعلى