الأخبار

أهالي مصر القديمة ينظمون إفطارا جماعيا لعدد 3 الآف صائم

>> خليفة: الفعالية تأكيد علي التضامن الاجتماعي للمنطقة التاريخية

نظم الشباب وأهالي مصر القديمة إفطارا جماعيا لعدد 3 الاف صائم في مسجد عمرو بن العاص والمناطق المجاورة للمسجد بمشاركة كافة الإطياف المجتمعية من مسلمين وأقباط  إحتفالا بشهر رمضان الكريم ونظرا للأهمية التاريخية لهذه المنطقة التي تضم بالإضافة إلي مسجد عمرو بن العاص الكنيسة المعلقة وهي أحد الكنائس التاريخية في مصر.

وقال الدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين، في تصريحات صحفية الأحد، إن هذا الأفطار يعد إنعكاسا للدور المجتمعي لأهالي منطقة مسجد عمرو بن العاص وحي مصر القديمة للمساهمة في الإحتفال بصيام رمضان وخاصة في العشر الاواخر من رمضان والإحتفال بليلة القدر.

وأضاف «خليفة»، إن الدولة المصرية تقدم الدعم المتواصل لهذه الجهود التي تحظي بتأييدها لخدمة المجتمع وفي إطار دورها المجتمعي ورسالتها في خدمة المجتمع والوفاء بواجبها تجاه الأسر الأولى بالرعاية، من البسطاء وتحقيق الإندماج المجتمعي في هذه المناطق التاريخية التي تعد رمزا للدولة المصرية وعراقة تاريخها.

وأوضح نقيب الزراعيين إن هذه الإحتفالية كشفت المعدن الأصيل للشعب المصري والتلاحم بين كافة فئات المجتمع خاصة ان هذا الشهر يضم صيام المسلمين والأخوة الأقباط في نفس التوقيت مما يؤكد روح الإخاء بين فئات الأمة المصرية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى