الأخبارالاقتصادالحجر الزراعى و البيطرىالصادرات و الواردات

«التعاون الزراعي مع بيلاروسيا»…«القصير» يبحث متابعة ملفات التقاوي وتوطين صناعة الأعلاف مع سفير بيلاروسيا بالقاهرة

>> وزير الزراعة: التعاون في مجالات التقاوى والبذور وتوطين تكنولوجيا صناعة الأعلاف والخدمات البيطرية

إلتقي السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بحضور المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة والدكتور إيهاب صابر رئيس هيئة الخدمات البيطرية والدكتور سعد موسي رئيس الحجر الزراعي المصريي، السفير سيرجي ترينتيف سفير بيلاروسيا بالقاهرة لبحث أوجه التعاون الزراعي المشترك بين البلدين، متابعة ملفات التعاون الزراعي المشترك بين مصر وبيلاروسيا، وتشمل 10 ملفات وخاصة مجالات التقاوي وتوطين تقنيات صناعة الأعلاف والصادرات الزراعية.

وأكد وزير الزراعة في بداية الاجتماع على عمق العلاقات المتميزة بين البلدين والتي شهدت تطورا كبيرا في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، معربا عن تطلعه إلى زيادة حجم التعاون الزراعى حتى يرتقي الى مستوى العلاقات السياسية المتميزة .

وأشار «القصير»، إلى أن مجالات التعاون بين البلدين تشمل البحوث التطبيقية والتقاوى والبذور والخدمات البيطرية والامصال واللقاحات والصادارت الزراعية ونقل الخبرات وكذلك منتجات الالبان وكذلك توطين تكنولوجيا صناعة الأعلاف في مصر.

وأكد وزير الزراعة علي أن هناك لجنة فنية مشتركة بين البلدين ووجه بسرعة العمل على اتخاذ خطوات فاعلة لتنفيذ أوجه التعاون التي تم الاتفاق عليها، لتطوير العلاقات الزراعية بين البلدين.

من ناحيته أكد سيرجي ترينتيف سفير بيلاروسيا بالقاهرة أهمية طرح وزير الزراعة بزيادة التعاون حتى ترتقي إلى مستوى طموحات البلدين والعلاقات الوطيدة بين القيادة السياسية في مصر وبيلاروسيا، موضحا  ان مجالات التعاون من الممكن أن تشمل كذلك الميكنة والهندسة الزراعية والصوامع والتجفيف.

وأكد سفير بيلاروسيا بالقاهرة انه سوف يتم العمل مع وزارة الزراعة المصرية واللجنة الفنية المشتركة لتفعيل ما تم الإتفاق عليه وتنفيذه على أرض الواقع وتسهيل إجراءات التعاون بين الجانبين.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى