الأخبارالاقتصادبحوث ومنظماتمصر

«الزراعة»: وفد كوري يتفقد برنامج إنتاج تقاوي الخضر وأصناف البطاطس والتعاون مع الجامعات والقطاع الخاص

كلف السيد القصير وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي مركز البحوث الزراعية بالتعاون مع المراكز والجهات البحثية المصرية والاجنبية في برامج انتاج تقاوى الخضر لسد العجز وتقليل الفاتورة الاستيرادية، وتحقيق الأمن الغذائي من هذه البرامج سواء للإستهلاك المحلي أو لتصدير المحاصيل عالية القيمة إلي الخارج.

يأتي ذلك بينما إستقبل  الدكتور عادل عبدالعظيم رئيس مركز البحوث الزراعية والدكتور ايمن حمودة مدير معهد البساتين الخبير الكوري البروفسور ليم يونج من جامعة كانجوون والوفد المرافق له ممثلا لبعض شركات القطاع الخاص  بكوريا  الجنوبية في إطار التعاون المشترك بين مركز البحوث الزراعية لرفع كفاءة بحوث إنتاج التقاوي في مصر والإستفادة من الخبرات الأجنبية في هذا القطاع الحيوي.

وقال الدكتور الفونس جريس وكيل معهد البساتين لشئون الانتاج وقسم بحوث البطاطس أن الوفد قام بزيارة اقسام بحوق الخضر بالدقي بحضور الدكتور أسامة سيف الدين رئيس القسم وذلك لمتابعة تقييم زراعة الاصناف الكورية من البطاطس  واجراء عمليات التهجبن بين الاصناف من خلال برنامج للانتخاب لصفات الجودة والتصنيع في البطاطس.

وأضاف «جريس»، إن الزيارة شملت محطة بحوث البساتين بالقناطر الخيرية  برئاسة الدكتور عصام الأطرش مدير المحطة، بحضور الدكتورة أماني عطية الأستاذ بقسم البطاطس والتكاثر الخضري، والدكتورة رشا رمضان  والدكتور محمد مصطفى  بقسم البطاطس، حيث تفقد الوفد معاينه الأصناف المزروعة من البطاطس وأخذ عينات منها لإجراء القياسات العملية للتأكد من جودة الأصناف المنزرعة بالبطاطس.

وأشاد الجانب الكوري بالجهد المبذول من أعضاء قسم بحوث البطاطس بالدقي و اعضاء محطة بحوث البساتين بالقناطر الخيرية، وخطة تطوير البحوث الخاصة بإنتاج تقاوي البطاطس خاصة إنه يعد من أهم المحاصيل في قائمة الزراعات المصرية لأغراض الإستهلاك المحلي والتصديري إلي الخارج.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى