الأخبارالاقتصادالانتاجالصادرات و الوارداتمصر

«سلامة الغذاء»: افتتاح المعمل النموذجي للهيئة في ميناء نويبع الشهر المقبل

>>الهوبي: تشغيل المعمل يساهم في تقليص زمن الإفراج عن البضائع لوقت قياسي

شارك الدكتور طارق الهوبي رئيس هيئة سلامة الغذاء، في افتتاح فعاليات البعثة التجارية المصرية بقطاع الصناعات الغذائية في الأردن وذلك بحضور واسع من المستوردين بدولة الأردن وعدد من الدول المجاورة ومشاركة كبيرة من الشركات المصرية بعدد 28 شركة.

واكد رئيس هيئة سلامة الغذاء في كلمته بحضور وعلى رأسهم السفير محمد سمير سفير مصر في الأردن، ومنى عبود رئيس مكتب التمثيل التجاري المصري في عمان، وعلاء الوكيل رئيس البعثة التجارية الغذائية المصرية، ومي خيري المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الغذائية، ومن الجانب الأردني السيد خليل الحاج توفيق رئيس النقابة العامة للغذاء بالأردن، و أمجد رشايدة مدير المؤسسة العامة للغذاء، وزهير حرب مدير عام نقابة تجار الغذاء، أن هيئة سلامة الغذاء لا تدخر جهداً في مساعدة الشركات الغذائية المصرية والدفع باتجاه زيادة الصادرات المصرية.
وشدد «الهوبي» على أن هناك تعاون بناء وجاد مع المجلس التصديري للصناعات الغذائية والقطاع الخاص المصري من أجل خلق بيئة ملائمة للصادرات المصرية مشيرا الي التشغيل الكامل للمعمل النموذجي الذي أقامته هيئة سلامة الغذاء في ميناء نويبع الشهر المقبل، لخدمة الصادرات الزراعية.
وأكد رئيس هيئة سلامة الغذاء أن تشغيل المعمل يساهم في تقليص زمن الإفراج عن البضائع لوقت قياسي وهذا يساعد في الإسراع من إجراءات فحص الرسائل الغذائية سواء المصدرة أو الواردة مع السوق الأردني مشيرا الي اكتمال مراحل تنفيذ البنية التحتية ويتم الآن إجراء العمليات التشغيلية التجريبية.
واضاف «الهوبي» ان المعمل يقوم بإجراء التحاليل للأغذية والحاصلات الزراعية المختلفة، ومن أبرزها تحليل متبقيات المبيدات في الخضر والفاكهة والملوثات الكيميائية، فضلا عن تحاليل الميكروبيولوجي في الأغذية.

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى