خدماتي

معرض الزهور بالمتحف الزراعي 2024 .. كافة التفاصيل المكان الجديد وعدد العارضين وموعده المرتقب

معرض الزهور بالمتحف الزراعي 2024 دائما ما يجذب عشاق قطاع الزهور ونباتات الزينة وتنسيق الحدائق والزراعة من مختلف المحافظات فهو المعرض السنوي الأكبر والأقدم في المنطقة العربية لزهور الربيع.

تعرض «أجري توداي» في هذا التقرير كافة التفاصيل المتعلقة بموعد افتتاح معرض زهور الربيع ومكانه خاصة أنه دائما ما يرتبط بحديقة الأورمان التي أغلقت في مايو الماضي لبدء عمليات التطوير بها.

مكان وموعد معرض الزهور بالمتحف الزراعي 2024

النسخة 91 لمعرض الزهور بالمتحف الزراعي 2024 من المقرر انعقادها في النصف الثاني لشهر مايو الجاري داخل المتحف الزراعي بالدقي بدلا من حديقة الأورمان التي يجرى بها أعمال تطوير لتنافس الحدائق العالمية.

سعر تذكرة معرض زهور الربيع 2024

من المتوقع أن يكون سعر تذكرة دخول معرض زهور الربيع هو 5 إلى 10 جنيهات وهناك سعر تذكرة تقدر ب 25 جنيها لدخول السيارة، وتخفيضات المعرض من المرجح أن تصل لحوالي 30% وهي تخفيضات تختلف من عارض لأخر لكن الجميع يسعى لإرضاء زوار المعرض المرتقبين خاصة أنه يمثل موسم بيع لهم.

أسعار المنتجات في معرض زهور الربيع 2024

يشهد انطلاق معرض زهور الربيع خلال كل عام إقبالا كبيرا من جانب كل الفئات والأسر المصرية والأجانب بالقاهرة والجيزة ومختلف المحافظات، ويشهد المعرض مشاركة كل منتجي الزهور ونباتات الزينة وأصحاب المشاتل وشركات اللاند سكيب بالإضافة إلى نظم الري الحديث، كما يشهد  المعرض مستلزمات الإنتاج الزراعي، وعرض منتجات منافذ بيع السلع الغذائية الخاصة بوزارة الزراعة.

أسعار المنتجات بمعرض الزهور تبدأ من 5 جنيهات وتصل لأرقام مرتفعة وفقاً لكل نوع وصنف وهل هو نادر أم لا، مشيرا إلى أن اللجنة المسؤولة عن المعرض تستقبل حاليًا طلبات المعارض من قبل العارضين، كما أن الأيام الحالية تشهد التجهيزات الأخيرة قبل انطلاق المعرض.

الدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الارشاد الزراعي التابع لوزارة الزراعة، أكد إنه تنفيذا لتوجيهات وتكليفات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تقوم اللجنة المنظمة لمعرض زهور الربيع 2024، بإتخاذ كافة الاجراءات اللازمة للتيسير على العارضين من الشركات والمؤسسات العاملة في مجال زهور الزينة والقطف وتنسيق الحدائق، وتوفير كافة سبر الراحة والخدمات اللازمة لهم.

معرض الزهور بالمتحف الزراعي 2024
معرض الزهور بالمتحف الزراعي 2024

تفاصيل معرض زهور الربيع 2024

المهندس محمود عطا رئيس الادارة المركزية للبساتين ورئيس اللجنة التنظيمية للمعرض، أكد إنه تم الانتهاء من وضع الخريطة الزمنية، والبرامج الخاصة بمعرض زهور الربيع، وتوزيع المساحات على المشاركين، الذين تقدموا حتى الآن بطلبات المشاركة، والمقرر وصولهم الى 200 شركة عارضة، وذلك للخروج بمعرض ناجح، يليق بوزارة الزراعة وتاريخ المعرض.

وأشار إلى أن معرض هذا العام، وهو النسخة رقم 91، يشارك فيه عدد من  الجهات الحكومية او شركات القطاع الخاص، من مصر والوطن العربي، العاملة في مجالات زهور الزينة والقطف و الصبارات وتنسيق الحدائق.

وأضاف رئيس الإدارة المركزية للبساتين، أن هذا المعرض يعد هو المعرض السنوي الأكبر والأقدم في المنطقة العربية، والذي تقيمه وزارة الزراعة سنويا وعلى مدار 90 عاما، حيث يعد حدثا ثقافيا اقتصاديا متميزا يحرص على زيارته كل المصريين خاصة المهتمين بقطاع الزهور ونباتات الزينة وتنسيق الحدائق، حيث يشارك فيه كل منتجى الزهور ونباتات الزينة وأصحاب المشاتل وشركات اللاند سكيب ونظم الري الحديث، وكذلك يضم مستلزمات الإنتاج الزراعي.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى