الأخباربحوث ومنظماتمصر

«بحوث الصحراء»:  15 مدرسة حقلية للمزارعين لتطوير إنتاج الدواجن بجنوب سيناء

كلف السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراضى مركز بحوث الصحراء بضرورة التواصل الدائم مع المزارعين والمستثمرين لتقديم الدعم الفنى والارشادى لنشر ثقافة المدارس الحقلية بمحافظة جنوب سيناء لتحقيق أعلي عائد من وحدة الأراضي والمياه في المحافظة.

يأتي ذلك بينما قام فريق المشروع البحثي في مركز بحوث الصحراء لتعزيز سبل العيش المستدامة والتنمية الإقليمية لمحافظة جنوب سيناء الممول من منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة «الفاو» بتنفيذ 15 مدرسة حقلية للمزارعين في مجال إنتاج الدواجن بمشاركة بعض أساتذة شعبة الإنتاج الحيواني والدواجن.

وقال الدكتور أحمد الحاوى المدير التنفيذي للمشروع أن المشروع يهدف إلى رفع وعي المربين وتنفيذ الممارسات الذكية مناخيا لتحسين سبل العيش ومجابهة التغيرات المناخية في تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بسيناء .

وأضاف «الحاوي»، إنه يتم ذلك من خلال تعريف المربيين طرق التربية والرعاية الملائمة للمناطق الصحراوية للقطعان الحيوانية والداجنة والتى تهدف إلى إحداث تنمية مستدامة وزيادة دخل المربيين بهذة المناطق والاعتماد على الموارد الذاتية إضافة إلى خلق فرص عمل للسيدات البدويات بمنطقة المشروع بمحافظة جنوب سيناء .

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى