خدماتي

نتيجة رابعة ابتدائي بالاسم فقط 2024 الترم الثاني.. معنى ألوان النتائج

يبحث أولياء أمور طلاب الصف الرابع الابتدائي في الوقت الحالي عن نتيجة رابعة ابتدائي الترم الثاني 2024، وذلك بعد أداء الطالب للامتحانات بعدة أيام، لذا نستعرض لكم من خلال هذا التقرير كافة التفاصيل المتعلقة بـ نتيجة رابعة ابتدائي بالاسم فقط 2024 الترم الثاني.

نتيجة رابعة ابتدائي 2024 الترم الثاني

وتظهر نتيجة الصف الرابع الابتدائي في المدارس التي يبلغ عددها حوالي 55 ألف مدرسة في جميع محافظات مصر عقب أداء الامتحانات خلال فترة تتراوح من 10 الي 15 يوم في الغالب.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم عدم ظهور نتيجة الصف الرابع الابتدائي عبر الانترنت إلا في حالة استثنائية وهي اذا كانت المدرسة تمتلك موقع علي الانترنت أو في حال قامت المدرسة بإرسال النتيجة علي موقع مدرسة أون لاين.

موعد ظهور نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2024

وبالنسبة لـ موعد ظهور نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2024، يتم في الوقت الحالي مراجعة الإجابات تمهيدًا لاعتمادها وإعلانها بشكل رسمي من خلال المواقع الرسمية للمديريات التعليمية والمدارس الابتدائية في مختلف المحافظات.

ومن المقرر أن يكون موعد ظهور نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2024، في النصف الثاني من شهر مايو الجاري أو بداية شهر يونيو المقبل، وفقًا للخريطة الزمنية التي وضعتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بداية العام الدراسي.

وستظهر النتيجة في كل مديرية تعليمية على حدة، عقب الانتهاء مباشرة من أعمال التصحيح ومراجعة ورصد الدرجات بها على غرار الفصل الدراسي الأول.

رابط الحصول على نتيجة الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني 2024

ويتاح لطلاب الصف الرابع الابتدائي الحصول على نتيجة الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2023/2024 بمحافظة القاهرة، ونتائج جميع صفوف النقل أيضا عن طريق بوابة نتائج التعليم الأساسي من خلال اتباع الخطوات الأتية:

  • الدخول على بوابة نتائج التعليم الأساسي .
  • وبعدها تقوم باختيار نتيجة سنوات النقل للتعليم الاساسي.
  • ثم تقوم بإدخال البيانات الخاصة بالطالب وهي (الرقم القومي للطالب + الصف الدراسي + العام الدراسي + المرحلة الدراسية + العام الدراسي).
  • وأخيرا تقوم بالنقر على اختيار عرض النتيجة.

ألوان نتيجة رابعة ابتدائي 2024

-اللون الأزرق من 85% إلى 100% يشير إلى أن الطالب قد فاق التوقعات في كسب المهارات والمعرفة.

-اللون الأخضر من 65% إلى 85% يشير إلى أن الطالب قد حصل على المهارات المطلوبة.

-اللون الأصفر من 50% إلى 65% يشير إلى أن الطالب قد حصل على المهارات ولكنه يحتاج إلى دعم.

-اللون الأحمر من 0 إلى أقل من 50% يعني رسوب الطالب.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى