خدماتي

أخيراً اتحدد المكان والزمان .. “الزراعة” تقرر فتح معرض زهور الربيع 2024 يوم الأحد

بعد طول انتظار والكثير من عمليات البحث يوميا على موعد افتتاح معرض زهور الربيع 2024، أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عن الموعد الرسمي لانطلاق معرض زهور الربيع في دورته رقم ٩١.

موعد افتتاح معرض زهور الربيع 2024

وقررت وزارة الزراعة فتح معرض الزهور غدا، يوم الأحد الموافق 19/05/2024، ويقام المعرض في المتحف الزراعي بالدقي، وذلك تحت رعاية السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، حيث يفتح ابوابه للجمهور والزائرين من الساعه التاسعة صباحا.

وتستمر فعاليات المعرض لمدة شهر كامل، بمشاركة أكثر من ٢٠٠ شركة وعارض من المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص، والمهتمين بزهور الزينة والقطف ونباتات الظل والصبارات النادرة، وتنسيق الحدائق.

كما يقام على هامش معرض زهور الربيع 2024 أيضا معرض خير مزاعنا لأهالينا والذي يتم من خلاله عرض السلع والمنتجات الغذائية باسعار مخفضة.

يعد معرض الزهور الذي يقام في محافظة القاهرة بمصر سنويا، هو أكبر معرض للنباتات والزهور في الوطن العربي، ومن أقدم معارض الزهور، فهو يقام سنويا منذ 90 عامًا، وتعد نسخة معرض الزهور 2024 التي ستنطلق هي النسخة الـ91.

ينطلق معرض الزهور في مصر كل عام، ويكون تحت إشراف وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي المصرية.

ومن المقرر أن يقدم معرض الزهور في نسخته الـ91 تخفيضات مميزة للزوار، حرصا على أن تكون أسعار المنتجات والنباتات المعروضة في متناول الجميع.

وقد يصل عدد الشركات العارضة بالمعرض هذا العام، حوالي 200 شركة.

معرض الزهور 2024 السنوي في مصر

إضافة إلى قيام العديد من الجهات الحكومية وشركات القطاع الخاص المهتمة بمجال النباتات ومنتجي زهور بكل أنواعها من الزينة وغيرها، وتنسيق الحدائق بالمشاركة في معرض الزهور، سواء أكانت من مصر أو من الوطن العربي.

كما يشارك في معرض الزهور بالجيزة شركات نظم الري الحديث واللاند سكيب، وأصحاب المشاتل، ويتم عرض فيه عدد من مستلزمات الإنتاج الزراعي.

ويحرص عدد كبير من المواطنين المصريين والسياح لزيارة معرض الزهور في مصر، للاستمتاع بمناظر الطبيعية وأنواع النباتات المختلفة.

مكان معرض الزهور 2024

وسيكون مكان إقامة معرض الزهور عام 2024، في المتحف الزراعي بمنطقة الدقي، بالقاهرة.

الجدير بالذكر أنه كان يقام معرض الزهور في مصر سنويا بحديقة الأورمان سابقا، إلا أن الحديقة تتم فيها بعض أعمال التطوير لذا تم تغيير مكان المعرض.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى