الأخبارالاقتصادالوطن العربى

وزير الزراعة اللبناني يبحث مع مدير برنامج الأغذية العالمي الإعتداءات الإسرائيلية علي الجنوب

>> الحاج حسن: إعتداءات متكررة من إسرائيل علي المناطق الزراعية والحكومة تعمل علي تعويض خسائر المزارعين

استقبل وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عباس الحاج حسن مدير عام مجلس الجنوب المهندس هاشم حيدر ومدير برنامج الاغذية العالمي في لبنان عبدالله الوردات لبحث الاعتداءات الاسرائيلية المتكررة على اللبنانيين بشكل عام والجنوب اللبناني بشكل خاص .

كما تطرق النقاش الى الاضطلاع على احوال النازحين من القرى التي يتم استهدافها بشكل يومي ، وحجم المساعدات التي يؤمنها لهم مجلس الجنوب لا سيما انهم منتشرون في جميع المحافظات اللبنانية.

وأكد «الحاج حسن» خلال اللقاء وقوف الحكومة اللبنانية الى جانب اهالي القرى المحاذية للحدود مع فلسطين المحتلة ، منوهاً بصمود العديد من المزارعين على طول خط الاشتباك مع إسرائيل رغم اعتداءاته المستمرة على الاراضي الزراعية اللبنانية والغطاء الحرجي وتسجيل خسائر كبيرة ، الا ان العديد من المزارعين لا يزالون في أرضهم.

وكشف وزير الزراعة اللبناني عن انه يتم التواصل معهم بشكل مباشر ، مؤكداً ان الحكومة اللبنانية تعمل بتوجيهات دولة رئيس الحكومة نجيب ميقاتي ودولة رئيس مجلس النواب نبيه بري تعمل من اجل تعويض خسائر المواطنين على جميع المستويات وفي جميع القطاعات .

بدوره استعرض مدير عام مجلس الجنوب الدور الذي يلعبه المجلس رغم ضعف الامكانات مؤكداً ان المجلس سيبقى الى جانب اهلنا كما كان منذ تأسيسه.

و من جانبه شكر عبدالله الوردات  مدير برنامج الاغذية العالمي في لبنان  وزير الزراعة على التعاون الكبير بين الوزارة  وبرنامج الاغذية العالمي مع انتهاء عمله كمدير للبرنامج في لبنان مؤكداً استمرار المنظمة في المنهجية ذاتها التي لطالما كانت الى جانب لبنان والشعب اللبناني كاشفاً أن منظمة برنامج الأغذية العالمي WFP كانت و ستبقى الى جانب اهل الجنوب في ازمتهم.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى