اسماكالأخبارالانتاجمصر

نائب وزير الزراعة و محافظ شمال سيناء يفتتحان موسم الصيد بحيرة البردويل.. بالصور

أطلقت د منى محرز نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي والمحافظ اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، واللواء ممدوح أبو الخير نائب رئيس الشركة الوطنية للثروة السمكية والأحياء المائية ببحيرة البردويل اشارة البدء لموسم صيد الاسماك لعلم ٢٠١٩ في بحيرة البردويل.

وذلك بحضور الدكتور خالد السيد رئيس الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية.

وانطلقت مئات المراكب في عمق المسطح المائي لبحيرة البردويل إيذانًا ببدء موسم صيد الأسماك رسميا من مرسى أغزيوان بغرب مدينة بئر العبد. 

واستقبل أهالي شمال سيناء، خاصة الصيادين بمناطق العريش وشرق وغرب بئر العبد موسم الصيد ببحيرة البردويل بفرحة غامرة الذي يمثل لهم بشرة خير وسعادة لكونهم يعتمدون على صيد الأسماك في تسيير حياتهم اليومية والوفاء بمتطلبات أسرهم وأبنائهم.

ونقلت “محرز” تحيات الدكتور عز الدين ابو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي إلى المحافظ واللواء ممدوح ابو الخير وأهالي محافظة شمال سيناء.

وأكدت نائب وزير الزراعة، أن بحيرة البردويل من أنقى البحيرات على مستوى العالم، وتتمتع بسمعة عالمية طيبة، فضلا عن أنها تنتج أفضل وأشهر الأسماك ذات الجودة العالية والتي يتم تصدير غالبيتها إلى دول أوروبا.

ولفتت “محرز” إلى أن عدد مراكب الصيد العاملة ببحيرة البردويل يبلغ 1228 مركبا، وأن عدد الصيادين بالبحيرة يبلغ نحو 4000 صياد بالإضافة إلى ما يقرب من 1000 من الخدمات المعاونة لهم، وأن عدد جمعيات الصيادين 6 جمعيات؛ منها جمعيتان فى العريش و4 جمعيات في بئر العبد.

وأضافت “محرز” أن الصيادين قد استعدوا مبكرا للسروح، وهو انطلاق مراكب الصيد، وفق الآلية التى أقرتها إدارة البحيرة.

كما تفقدت مني محرز خلال جولتها مصنع الفوم ومصنع ألواح الثلج داخل مرسى البحيرة.

الجدير بالذكر أن هناك ضوابط أعلنتها وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي وتمثلها إدارة بحيرة البردويل التابعة للهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية للصيادين، وأهمها منع استخدام غزولات الجر المسماة ” الكلسة ” بجميع أنواعها، داخل المسطح المائى للبحيرة والسماح بالصيد والرسو في المراسي المصرح بها، وهي التلول وأغزيوان، والنصر، ونجيلة ورابعة، وعدم تواجد المراكب على شاطئ البحيرة وعلى مسافة 200 متر من الشاطئ، وعدم الاقتراب من بوغازي 1، 2.

كما تم تحديد حرف الصيد التي سيتم الصيد بها داخل البحيرة.

وتمنت”محرز” للصيادين موسم صيد موفق وملىء بالخير.

وحضر حفل الافتتاح رؤساء الجمعيات والصيادين ببحيرة البردويل بجميع المراسى ‘التلول و اغزيوان والنصر ” ، وعدد من القيادات التنفيذية بوزارة الزراعة ومحافظة شمال سيناء.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى