الأخبارالاقتصادالصادرات و الوارداتبحوث ومنظماتمصر

لأول مرة ….الصندوق الدولي للتنمية الزراعية يختار مقرا له في مصر

إختار الصندوق الدولي للتنمية الزراعية “إيفاد” مصر ليكون بها مقر شبه إقليمي للصندوق لإدارة مشروعاته التنمية في القطاع الزراعي في 7 دول عربية، وذلك لأول مرة تقديرا لدور مصر في إدارة المشروعات التنموية العملاقة في القطاع الزراعي.

وأعرب الدكتور عزالدين أبوستيت  وزير الزراعة خلال لقاءه  وفدا من الصندوق الدولي للتنمية الزراعية “إيفاد” برئاسة  السيد جيبلبرت أنجبو رئيس الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (إيفاد)،  عن سعادته باختيار الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (إيفاد) القاهرة ليكون بها مقر الصندوق الشبه اقليمي والذي يغطي سبع دول إفريقية وعربية وهي جيبوتي، العراق، اليمن، مصر، السودان، سوريا والأردن.

ومن ناحيته اعرب السيد جيبلبرت أنجبو  رئيس الصندوق الدولي للتنمية الزراعية “إيفاد”، عن سعادته بلقاء الرئيس  عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية مؤكداً تطلعه إلى مواصلة تعزيز الشراكة مع الحكومة المصرية والقطاع الخاص لتعظيم المساهمة في دعم المشروعات الزراعية في مصر، نظراً لدورها في توفير فرص عمل للشباب والمرأة، خاصة في المناطق الريفية والأكثر احتياجا. مؤكداً على أن القطاع الزراعي في مصر من اهم القطاعات و هو أحد المقومات الرئيسية لتحقيق النمو الاقتصادي.

وحضر اللقاء وفد من الصندوق الدولي للتنمية الزراعية ضم  المستشار الخاص لرئيس الصندوق والسيدة/ خاليدة بوزار المدير الاقليمي للشرق الادني وشمال افريقيا و اوروبا و وسط آسيا بالايفاد و دينا صالح مدير مكتب الصندوق الدولي الشبه اقليمي بالقاهرة.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى