الأخبارالاقتصاد

“البلتاجي”: مصر تحتاج إلي صلاحيات أكبر لـ”الوزراء” للسيطرة علي الفساد الحكومي

قال محسن البلتاجي رئيس جمعية “هيا” لتنمية وتطوير الصادرات البستانية، ان مصر تحتاج إلي منح الوزراء صلاحية أكبر لكي يعملوا بدون خوف، مشددا علي ان ذلك يستوجب إصدار قانون يحمي الوزير من تهمة اهدار المال العام دون الاقتراب من أي تسبب للتأثير علي المال العام عبر حزمة من القوانين التي تحقق قوة الاداء وتحد من الفساد في أروقة العمل الحكومي.

وأضاف البلتاجي خلال الاحتفال الذي نظمته جمعية “هيا” لتنمية وتطوير الصادرات البستانية انه لكي تنفذ الحكومة خططا لزيادة الصادرات الزراعية لتحقيق أكبر قدر من العملات الاجنبية تساعد الدولة في تلبية إحتياجات الاستيراد من المحاصيل، فإن ذلك يرتبط بالاستغلال الامثل للأراضي بدلا من تسقيع الاراضي وعدم إستغلالها في النشاط الزراعي.
وأشار البلتاجي إلي اهمية تنفيذ برامج عاجلة لمكافحة ذبابة الفاكهة، بما يحقق زيادة الصادرات المصرية من ناحية، وتحسين جودتها من ناحية أخري، مطالبا بوضع برامج واليات تضمن حل هذه المشكلة عند تنفيذ المشروع القومي للصوب الزراعية، خاصة في ظل الصعوبات التي تواجه هذه الصوب حيث أنها مغلقة.
وشدد علي اهمية الاسراع في إعتماد الاتفاقية الدولية لحماية الاصناف النباتية المعروفة بـ”اليوبوف”، مشيرا إلي أن تصديق مصر علي الاتفاقية، يساعد في حصولها علي إمتيازات من شأنها زيادة الصادرات الزراعية من خلال الاستفادة من الاصناف المطلوبة تصديريا في الاسواق الدولية.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى