اخبار لايت

تعرف على 8 طرق حتى تستمتع ب ” نومة هنية “

علي الرغم من احتواء النوم على العديد من الفوائد مثل خسارة الوزن وتحسين الذاكرة وراحة الجسم بعد يوم شاق وجعلنا أكثر سعادة حتى، إلّا أن هنالك الكثير من المشاكل التي تعرقل حصولنا على نوم هانئ وكامل قد يسبب حدوث الارق بعد الاستيقاظ ولمعالجة8 مشاكل أثناء النوم، قد يمتلك أغلبنا واحدة منها على الأقل اليك هذه الطرق :
١- ألم الكتف: يفضل دائما أن تنام على الجانب المعاكس للكتف الذي يؤلمك، أو ممكن أن تحل هذه المشكلة بالنوم على ظهرك واحتضان وسادة.
٢- آلام الظهر: إن كنت تعاني من مشاكل في الظهر فتجنب النوم على البطن، وحاول أن تضع وسادة بين فخذيك في حالة نومك عليها، إما أن كنت تنام على ظهرك فضع وسادة تحت فخذيك.
٣- آلام الرقبة: غيّر وسادتك بمعدل مرة كل سنتين أو كلما أحسست بأن شكل وسادتك قد تغير.
٤- الأرق: تجنب الكافيين قبل موعد النوم بعدة ساعات. مارس الرياضة صباحا أو عصراً، ولا تستخدم هاتفك النقال قبل ساعة على الأقل من موعد النوم.
٥- صعوبة الاستيقاظ: حاول أن تضبط منبهك على نفس الوقت طوال أيام الأسبوع، ومن ضمنها أيام العطل حتى يعتاد جسمك على الاستيقاظ في هذا الوقت.
6- الإرتجاع المعدي المريئي، أو الإرتجاع الحامضي (Acid Reflux): في هذه الحالة راجع طبيباً لينصحك بأفضل الخيارات الطبية المتاحة. وبإمكان النوم على الجانب الأيسر أن يساعد كذلك قليلاً.
7- الشخير: حاول النوم على جانبك، أو دعّ رأسك مرتفعا بعض الانشات عن جسدك لتنام ونظف تجاويف أنفك جيدا قبل النوم.
8- تشنج الارجل: بعض التدليك قبل النوم والتدفئة وشد الأرجل سيقلل من الألم وبالتالي يساعدك على الاسترخاء والنوم

 

 

.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى