الأخبارالمياه

مفاجاة… 160 منزل في جزيرة الوارق تصرف في “النيل”

أكد المهندس صلاح عز، رئيس قطاع حماية وتطوير نهر النيل ، أن المنازل المقامة بجزيرة الوراق وعددها 160 منزلا، لا يوجد لهم خدمات للصرف الصحى، وبالتالى تصرف داخل النيل سواء بشكل مباشر أو عبر “البيارات”، كما أن الردم الذى تم داخل النيل بالجزيرة يخنق المجرى المائى للنهر.
أضاف “عز” في تصريحات صحفية الاثنين أن الوزارة ليس لها أى ولاية على الأراضى الواقعة بالجزيرة ، لكن لنهر النيل حرم بمسافة 30 مترا تدعى منطقة محظورة، لا يمكن التعدى أو البناء عليها، مشيرا الي انه برغم كافة ما يحدث من قبل منازل الجزيرة، فهناك تعليمات بعدم إزالة أى منزل به سكان على الإطلاق.
ومن جانبها اكدت وزارة الرى فى بيان صادر عنها ان الحملة التى تمت بالوراق لم تكن موجهة لاية منشات سكنية بداخلها سكا، مشيرا الي انه في اطار توجه الدولة نحو ازالة التعديات على اراضى الدولة تم القيام بحملة مشتركة تحت اشراف محافظة الجيزة لازالة التعديات الخاصة بوزارات الزراعة والاوقاف والرى والادارة المحلية.
اوضح البيان ان التعليمات الصادرة من محافظ الجيزة اللواء كمال الدالى كانت تقضي بعدم ازالة اى مبنى او منشا ماهول بالسكان وبمرور المختصين من وزارة الرى حول الجزيرة تبدى لهم بوضوح ان التعديات الخاصة بالرى والواقعة على الشريط الحدودى للجزيرة عبارة عن مبانى ماهولة بالسكان ،وبالتالي لم تتمكن الوزارة من ازالة اية تعديات .

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى