FAO \ OIEالأخبار

“فاو” تحذر من مخاطر ميكروبات الاغذية …والامم المتحدة: مدونة جديدة لنظافة الفواكه والخضروات الطازجة

أكد تقرير رسمي أصدرته منظمة الاغذية والزراعة “الفاو” ان عمليات إنتاج ومناولة وإعداد جميع الأغذية تنطوي على مخاطر مختلفة يمكن الحد منها من خلال اتباع ممارسات زراعية وصحية جيدة وذلك للمساعدة في مكافحة المخاطر الميكروبية والكيميائية والمادية.
وحذرت المنظمة الدولية من مخاطر تداول أغذية ومنتجات بها متبقيات للمبيدات، أو منتجات غذائية ذات أصل نباتي مثل الغاكهة والخضروات، تحتوي علي متبقيات أعلي من الحدود المسموح بها دوليا لحماية الصحة العامة والبيئة.
واوضح التقرير ان التداول الجيد للغذاء من شأنه التقليل من احتمالية الإصابة بالأمراض المنقولة بالغذاء، والتي تؤثر على المستهلكين أو تؤثر سلباً على الصحة العامة. وتنطبق هذه المخاطر بالتساوي على الفواكه والخضراوات الطازجة.
وأوضح التقرير ان هيئة الدستور الغذائي إعتمدت خلال إجتماعات الخبراء أمس السبت في العامصة الايطالية روما بمقر المنظمة الدولية، مراجعات لتحديث مدونة ممارسات النظافة الصحية القائمة على المخاطر الخاصة بالفواكه والخضار الطازجة (CAC/RCP 53-2003) لتوفير إرشادات تفصيلية لأصحاب المصلحة على امتداد سلاسل قيمة الفواكه والخضروات الطازجة – بدءً من المنتجين ووصولاً إلى المستهلكين النهائيين.
وأشار البيان إلي أن الهدف من ذلك هو التقليل من المخاطر الميكروبية، وتجنب المخاطر التي قد تهدد الصحة، وتعظيم سلامة هذه المنتجات الغذائية المغذية، التي لها أيضاً أهمية اقتصادية كبيرة بالنسبة لكثير من البلدان في التجارة العالمية.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى