الأخبارالاقتصاد

محافظ البحيرة: 2.1 مليار جنيه متوقع تحصيلها لتقنين الأراضي المستردة بوادي النطرون

قالت المهندسة نادية عبده، محافظ البحيرة، إن إجمالي المبالغ المتوقع تحصيلها كثمن للأراضي التي تقدم أصحابها بطلبات لتقنين أوضاعهم عليها وجارٍ التعامل عليها حتى الآن بوادي النطرون سيصل إلى 1. 2 مليار جنيه.

وأشارت محافظ البحيرة في تصريحات اليوم إلى أن إجمالى عدد المتقدمين بطلبات تقنين أوضاعهم على الأراضى الزراعية التي تم استردادها مؤخرا بمركز وادى النطرون بلغ حتى الآن 700 متقدم على مساحة 40 ألف فدان، وقاموا بدفع 32 مليون جنيه كمقدم تحت حساب التقنين.

وأضافت أنه تم توقيع أول 5 عقود ابتدائية على مساحة 200 فدان وتم تحصيل مبلغ 4 ملايين و127 ألف جنيه تحت حساب الـ 25 بالمائة من قيمة تلك الأراضي.

وأوضحت محافظ البحيرة أنه بخصوص أراضي المبانى المستردة بوادي النطرون فقد تقدم 462 من واضعي اليد على مساحة 140 ألفا و465 مترا مربعا لتقنين أوضاعهم وقاموا بدفع مقدم الثمن لتلك الأراضي تحت الحساب بمبلغ 3 ملايين جنيه.

وقالت إنه لسرعة حصر كافة الأراضى الزراعية والمباني وواضعي اليد وبالدقة المطلوبة، فسيتم التعاقد مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة للرفع المساحي لكافة الأراضي الموجودة بوادى النطرون ومد مهلة تقنين الأوضاع التي إنتهت اليوم، لمدة شهر أو لحين الإنتهاء من قانون التقنين ولائحته التنفيذية الذي يقوم بإعداده مجلس النواب.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى