الأخبارالاقتصاد

سحر نصر: الاستثمارات الإيطالية تتجه لتحقيق مستويات قياسية جديدة

قالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إن الاستثمارات الإيطالية تتجه لتحقيق مستويات قياسية جديدة في ترتيب الدول الأجنبية المستثمرة في مصر.

وأشارت الوزيرة، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، عقب الإعلان عن عودة السفير الإيطالي للقاهرة، الثلاثاء، إلي استثمارات شركة إيني الإيطالية، فضلا عن الاستثمارات الإيطالية الجديدة المرتقب ضخها في مدينة الأثاث بدمياط، قائلة: إن «هناك عروض كبرى قيد التفاوض من شركات إيطالية عالمية لتنفيذ فرص الاستثمار الأخرى في منطقة محور السويس، ومثلث الذهب، تشمل قطاعات التعدين والبترول والغاز والمعدات الهندسية والثقيلة».

ولفتت إلى أن عدد غير محدود من الشركات الإيطالية تتجه إلى تنفيذ قرارات مؤجلة لديها بالاستثمار في مصر مع تحسن بيئة ومناخ الاستثمار على خلفية الإصلاحات التشريعية التي تم إنجازها بقانون الاستثمار الجديد، وتعديل تشريعات أسواق المال.

وأوضحت أن عدد الشركات الإيطالية التي تعمل في مصر يبلغ 1.052 شركة، ومساهمة هذه الشركات في رأس المال المصدر بقيمة 1.675 مليار دولار، منها ٣٥٩ شركة بالقطاع الخدمي، و٣١٠ شركة بالقطاع الصناعي، و١٣ شركة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى