الأخبارالاقتصادالمبيدات

وفد رسمي من وزارة الزراعة يبحث اليات مكافحة غش المبيدات بالتعاون مع شركة “باسيف” الالمانية

قام وفد من وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي الزراعية، بزيارة المقار الرئيسية ومركز البحوث الزراعية بشركة “ ” BASFفي ألمانيا، وتعد أحدي الشركات الدولية في مجال إنتاج المواد الكيميائية  والمبيدات على مستوى العالم، حيث أبدى أعضاء الوفد اهتمامهم بالمناقشات التي دارت حول التحديات والفرص الحالية في قطاع الزراعة المصري، بما في ذلك خصوبة التربة والزراعة المستدامة وإدارة موارد الري، واليات مساعدة الشركة لمصر في مجال السيطرة علي غش المبيدات لضمان جودة الانتاج الزراعي.

 فيما شملت الزيارة أيضًا مركز البحوث الزراعية بالشركة، وكذلك الصوبات الزراعية التي يتم فيها اختبار مبيدات الحشائش والفطريات، حيث اطّلع الوفد على كيفية قيام الشركة بإجراء الاختبارات الخاصة بالمبيدات المتطورة لمكافحة الحشائش والفطريات، بالإضافة لزيارة معمل مبيدات الفطريات بالشركة.

تأتي زيارة الوفد المصري بعد التوقيع على مذكرة التفاهم بين وزارة الزراعة وشركة  BASF“مصر المحدودة، والتي يتم بمقتضاها تبادل الخبرات والمعلومات بين الطرفين، خاصًة في مجال الإدارة الجيدة للمنتجات الزراعية وخدمات الدعم الفني

وتضمن جدول أعمال الوفد المصري زيارة الوحدات الإنتاجية ومعامل مراقبة الجودة في مقر شركة “بي ايه إس إف” بمدينة لودڤيجزهافن الألمانية

ومن جانبه قال الدكتور مصطفى عبد الستار أمين مساعد لجنة مبيدات الآفات الزراعية في تصريحات صحفية الاربعاء ان وفدا رسميا من وزارة الزراعة وإستصلاح الاراضي ضم الوفد المصري ممثلين من المعمل المركزي لوزارة الزراعة ولجنة مبيدات الآفات الزراعية قام بزيارة الشركة الدولية المتخصصة في إنتاج المبيدات وهي شركة BASF، موضحا ان  الزيارة إستهدفت تعريف الوفد المصري بالمنتجات الجديدة والمبتكرة التي تطورها الشركة في مجالات الزراعة، ومكافحة الآفات الزراعية، ومعالجة التقاوي، مع مناقشة والإطلاع على طرق اختبارمنتجات حماية المحاصيل الزراعية.

وأضاف “عبدالستار”: “تتيح هذه الزيارة وغيرها لممثلي وزارة الزراعة فرصة فريدة للتعرف على خبرات وخدمات أكبر خبراء قطاع الزراعة في العالم، مع مناقشة طرق توفير حلول آمنة واقتصادية يمكن للمزارعين المصريين الاعتماد عليها لمساعدتهم في زراعة محاصيلهم بأفضل الطرق والأساليب المطبقة عالميًا“.

ومن جانبه أعرب الدكتور ممدوح شريف مدير المعمل المركزي للمبيدات عن امتنانه وشكره العميق لشركة”بي ايه إس إف” على استضافة الوفد المصري، متمنيا أن تسهم الخبرات الكبيرة التي تتمتع بها الشركة في التأثير بشكل إيجابي على التنمية المستدامة لقطاع الزراعة المصري.

كما قدم فريق شركة “BASF” شرحًا مختصرًا لطرق وأساليب معالجة التقاوي الزراعية، وهو الأمر الذي يمثل خطوة محورية لحماية النباتات والمحافظة على المحصول النهائي، بالإضافة إلى  تقديم شرحًا وافيًا للقواعد والتشريعات الخاصة بتسجيل واستخدام المبيدات الزراعية في الاتحاد الأوروبي وألمانيا، والحدود القصوى المسموح بها لمتبقيات المبيدات الزراعية، والإدارة الجيدة للمنتجات، ومكافحة غش المبيدات وغيرها من الموضوعات الأخرى.، لمساعدة مصر في مكافحة الظاهرة وزيادة الصادرات الزراعية إلي الخارج.

نبذة عن شركة BASF

تبتكر شركة بي ايه إس إف حلولاً كيميائية من أجل مستقبل مستدام للعالم. تدمج الشركة بين النجاح الاقتصادي وحماية البيئة وتنفيذ مبادرات المسئولية الاجتماعية، ويعمل في مجموعة بي ايه إس إف العالمية حوالي 114000موظف يساهمون جميعاً في مساعدة عملائنا على تحقيق النجاح الذي يهدفون إليه في كافة القطاعات وكل دول العالم تقريباً. تضم محفظة أعمال الشركة 5 قطاعات أعمال رئيسية هي: قطاع الكيماويات ومنتجات الأداء والمواد العملية والحلول الزراعية، وقطاع الغاز والبترول. وصلت مبيعات بي ايه إس إفإلى 58 مليار يورو في عام 2016. ويتم تداول أسهم بي ايه إس إف في بورصات فرانكفورت (تحت شعارBAS) ولندن (تحت شعار BFA) وزيورخ (تحت شعار BAS).

 

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى