الأخبار

الجيزة تزيل 113 باكيه و12 كشك بمنطقة “البوهي” لاعتراض مسار الخط الثالث للمترو

أزالت محافظة الجيزة، 113 باكيه و12 كشك مخالف بشارع البوهي بحي شمال الجيزة وذلك لاعتراضهم مسار الخط الثالث لمترو الأنفاق والذي سيمر بمنطقه إمبابة.

وقال اللواء كمال الدالي، محافظ الجيزة، في تصريح له، إن الباكيات تقع في الجزيرة الوسطى لشارع البوهي وتعترض مسار مترو الأنفاق بتلك المنطقة وتشمل مخازن وثلاجات حفظ خضار ومقاهي في نهر الطريق.

وأضاف «الدالي» أن المحافظة حريصة على مصادر أرزاق منتفعي الباكيات بشارع البوهي بإمبابة، حيث تم توفير بديل لهم بسوق الميثاق في شارع ترعه السواحل لاستئناف ممارسة الأنشطة التجارية لهم.

وأشار إلى أن الأرض المقام عليها الباكيات هي أملاك دولة والمنتفعين بها يقيمون بموجب حق انتفاع وليس ملكية وقد اتبعت المحافظة كل الإجراءات القانونية والتنبيه على أصحاب الباكيات بضرورة إخلائها لتنفيذ المشروع القومي لمترو الأنفاق الذي أصبح ضرورة ملحة لا غنى عنها للصالح العام، لافتا إلى أنه تم عقد عدة لقاءات مع منتفعي الباكيات والأكشاك بحضور أعضاء مجلس النواب عن دائرة إمبابة منذ شهور للتنسيق معهم قبل عمليات الإخلاء، مؤكدا أن هيئة مترو الأنفاق قامت بصرف تعويضات للمضارين.

ومن جانبه، قال اللواء علاء الهراس، نائب المحافظ، الذي قاد الحملة، إنه تم تسليم الموقع بعد إزالة المخالفات منه لهيئة مترو الأنفاق لاستئناف العمل بالخط الثالث للمترو لما له من أهمية قصوى باعتباره مشروع قومي يخدم الملايين من أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة.

وأكد «الهراس» أن أعمال إزالة الباكيات والأكشاك لاقت ترحيبا كبيرا من قبل سكان المنطقة والمناطق المجاورة لما كانت تحدثه هذه الباكيات من إزعاج وإعاقة للحركة المرورية.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى