الأخبارالاقتصاد

غدا … تصدير الدفعة الثالثة من الخيول العربية للإتحاد الاوروبي  

 

تبدا وزارة الزراعة واستصلاح الاراضى،غدا الثلاثاء تصدير الدفعة  الثالثة من الخيول العربية المصرية الاصيلة إلى الخارج، والبالغة 13 حصان عربي ، وفقا للاتفاق الذى تم بين مصر والاتحاد الاوروبى لاستئناف تصدير الخيول العربية الأصيلة من مصر وفقا لإشتراطات الاتحاد الاوربى بعد توقف دام أكثر من 7 سنوات.

وقالت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة وإستصلاح الاراضى،لشئون الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية،إنه سيتم غدا الثلاثاء   تصدير عدد 3 من الخيول العربية الاصيلة وهى الحصان الاول “دهشة “، والثانى هو “تغريد”، والثالثة  “زينب البادية” إلى  المانيا على  اللوفتهانزا ،وذلك بعد أن إنتهت فترة الحجر البيطرى لها فى المحجر البيطرى التابع للقوات المسلحة.

وأضافت “محرز”، إنه يجرى حاليا الاعداد لتصدير 11 من الخيول العربية الاصيلة لدول الاتحاد الاوروبى والمتواجدة حاليا فى المحجر البيطرى التابع لادارة الخدمات البيطرية بالقوات المسلحة، حتى الانتهاء من مدة حجرها بيطريا قبل تصديرها إلى الخارج  ، للتاكد من خلوها من الامراض التى تمنع التصدير إلى الخارج.

يأتى ذلك بعد أن وافق الاتحاد الاوروبى على إستئناف تصدير الخيول من مصر، ويشرف على التصدير سلطات الحجر البيطرى، ويتم التصدير  عن طريق مطار القاهرة ، بحضور الدكتورة منى محرز نائب ويزر الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى